الوسايلة: “انهض، نحن بجانبك” .. بشار الأسد ينضم إلى بوتين وأردوغان ويؤيد أحد قراراتهم بشدة

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انضم رئيس النظام السوري بشار الأسد، الخميس، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وأيد أحد قرارتهم بشدة.

وتمثل القرار -بحسب وكالة الأنباء السورية سانا- في دعم” الأسد”، لرئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو، مثلما فعل “أردوغان”.

وقالت خارجية النظام: “إن سوريا تجدد تضامنها الكامل مع قيادة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية في الحفاظ على سيادة البلاد، وإفشال المخططات العدوانية للإدارة الأمريكية”.

واعتبرت أن “الانقلاب على الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، هو تمادٍ من قبل الإدارة الأمريكية، ويشكل انتهاكًا فاضحًا لكل الأعراف والقوانين الدولية واعتداء صارخًا على السيادة الفنزويلية”.

وتعتبر فنزويلا ورئيسها يكولاس مادورو من الدول الداعمة للنظام السوري، إذ لم تقطع علاقتها مع نظام الأسد منذ الثورة السورية عام 2011.

وقال متحدث باسم الرئاسة التركية الخميس إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتصل بنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو معبرا عن دعمه بعد أن أعلن زعيم المعارضة في فنزويلا نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وكتب المتحدث إبراهيم كالين على تويتر “اتصل رئيسنا وعبر عن مساندة تركيا للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وقال: أخي مادورو! انهض، نحن بجانبك”.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن “دعمه” لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو وسط الأزمة السياسية التي يواجهها، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين بحسب ما أفاد الكرملين الخميس في بيان.

واورد الكرملين ان بوتين عبر خلال الاتصال “عن دعمه للسلطات الشرعية في فنزويلا وسط تفاقم أزمة سياسية تسبب بها الخارج”.

وأعلن زعيم المعارضة فى فنزويلا خوان جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد أمس الأربعاء وحصل على دعم واشنطن وكثير من دول أمريكا اللاتينية مما دفع مادورو الذى يرأس البلاد منذ عام 2013، إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة.

الخبر | الوسايلة: “انهض، نحن بجانبك” .. بشار الأسد ينضم إلى بوتين وأردوغان ويؤيد أحد قراراتهم بشدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق