اخر الاخبار اليوم 2.3 مليون مواطن بالبحيرة يشاركون في حملة "100 مليون صحة"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور مصطفى عبد المعطى المدير التنفيذي لمبادرة القضاء على فيروس "سي" واكتشاف الأمراض غير السارية بمحافظة البحيرة، أن عدد الذين تقدموا للفحوصات بالمبادرة حتى الآن تجاوز نحو مليونين و300 ألف مواطن، بمراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المستهدف بالمحافظة يبلغ 3 ملايين و786 ألفا و420 مواطنا.

وأضاف عبد المعطي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - أن المبادرة "100 مليون صحة" شهدت إقبالا من المواطنين بالرغم من العطلة الرسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتابع أنه في حالة ظهور إيجابية بالتحاليل الخاصة بالمواطن يتم إحالة المريض إلى مستشفيات الإحالة لعمل باقي الفحوصات وصرف العلاج اللازم، مشيرا إلى أن المبادرة تعمل على مدار اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحتى في العطلات الرسمية، موضحا أن البحيرة تعد من أكبر المحافظات بالنسبة للمستهدفين للفحص، وعدد الفرق المشاركة تجاوز 1500 فريق.

ولفت إلى أنه حال اكتشاف أمراض الضغط والسكر يتم إحالة المريض إلى مستشفيات الإحالة التابع لها مكان الفحص؛ لعمل مزيد من الفحوصات وتلقى العلاج مجانا واستكمال الإجراءات لصرف العلاج على نفقة الدولة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم 2.3 مليون مواطن بالبحيرة يشاركون في حملة "100 مليون صحة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق