عاجل

اخبار مصر العاجلة اليوم برلمان الأرجنتين يوافق على موازنة تقشفية استجابة لـ"النقد الدولي"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق البرلمان الأرجنتيني، الخميس، على موازنة تقشفية تهدف الى تلبية الشروط التي حددها صندوق النقد الدولي، للحصول على حزمة إنقاذ بقيمة 3ر56 مليار دولار.

ومرر مجلس الشيوخ الأرجنتيني موازنة عام 2019، بموافقة 45 صوتا ومعارضة 24 أخرين، مع امتناع نائب ع التصويت، بعد مناقشة استمرت 13 ساعة حتى وقت مبكر صباح اليوم (بالتوقيت المحلي).

كان مجلس النواب وافق بالفعل على الموازنة وسط مظاهرات مناهضة لصندوق النقد الدولي، تخللتها أعمال عنف، قبل ثلاثة أسابيع.

وتشمل الموازنة خفض الإنفاق وزيادة الضرائب في محاولة لخفض العجز الأولي في الأرجنتين من نحو 3 بالمائة من إجمال الناتج المحلي إلى صفر بحلول عام 2019، حسبما تم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وتتوقع الموازنة حدوث انكماش بنسبة 5ر0 بالمئة وأن يصل معدل التضخم إلى 23 بالمئة العام الجاري.

وتوقع محللون في مؤسسات خاصة أن يصل التضخم إلى 45 بالمئة.

وتعتزم الحكومة خفض الإنفاق بنسبة 48 بالمئة في مجال الإسكان والتخطيط الحضري وبنسبة 23 بالمئة في التعليم والثقافة وبنسبة 20 بالمئة في المزايا الاجتماعية وتأمين إمدادات المياه وبنسبة 17 بالمئة في العلوم والتكنولوجيا و8 بالمئة في مجال الرعاية الصحية.

وشهدت الأرجنتين مؤخرًا انخفاضا سريعا في سعر صرف العملة المحلية (البيزو) التي فقدت أكثر من نصف قيمتها خلال العام الجاري، مما زاد من المخاوف بشأن ضعف اقتصاد البلاد.

ويقول معارضون إن سياسات صندوق النقد الدولي التي فرضها في الأزمات السابقة أغرقت الملايين من مواطنين البلاد في براثن الفقر، وإنها قد تؤدي إلى تفاقم حالة الركود.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم برلمان الأرجنتين يوافق على موازنة تقشفية استجابة لـ"النقد الدولي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق