اخبار مصر العاجلة اليوم "ترامب" قافلة المهاجرين تمثل حالة طوارئ قومية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أنه أبلغ دوريات الحدود والجيش أن قافلة المهاجرين المتوجهة نحو الحدود الجنوبية للبلاد تمثل "حالة طوارئ قومية"، وذلك لما يبدو أنه "عدم قدرة جيش وشرطة المكسيك على إيقافها".

وأضاف الرئيس الأمريكي، في سلسلة تدوينات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيتم البدء في قطع أو تقليص المساعدات الخارجية الضخمة التي تتلقاها جواتيمالا وهندوراس والسلفادور بشكل دوري بعدما فشلت تلك الدول في منع مواطنيها من المغادرة ومحاولة القدوم بشكل غير شرعي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ألقى الرئيس ترامب بلائمة أزمة الهجرة غير الشرعية على الديمقراطيين الذين قال إنهم رفضوا التصويت بالقدر الكافي للسماح بتغيير قوانين الهجرة، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي يعد غير عادل لمن يأتون إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي.

يشار إلى أن الرئيس ترامب هدد الخميس الماضي بإغلاق الحدود الجنوبية لبلاده مع المكسيك بالتزامن مع رحلة بدأها آلاف المهاجرون نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم "ترامب" قافلة المهاجرين تمثل حالة طوارئ قومية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق