الوحدة الاخباري - خاص| خطة لضبط السوق الفلسطيني خلال رمضان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رام الله - خاص شاشة نيوز - في شهر رمضان عادة ما تزداد كمية المواد الغذائية الفاسدة المضبوطة، رغم اعداد خطة خاصة من قبل وزراة الاقتصاد الوطني لضبط السوق الفلسطني.

شاشة نيوز اجرت مقابلة مع مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني م. ابراهيم القاضي للتعرف على كمية المواد الفاسدة التي تم ضبطها واتلافها والمنشات التجارية التي جرى اغلاقها وهل هناك خطة تتبعها الوزارة لضبط السوق الفلسطيني خلال الشهر الفضيل.

المهندس ابراهيم القاضي قال انه تم اغلاق منشاتين تجاريتن و مخبز من بداية شهر رمضان حتى الان نتيجة عدم اتباعها اجراءت السلامة العامة.

واضاف في حديث لـ "شاشة نيوز" جرى ايضا ضبط 50 طنا من المواد الغذائية الفاسدة خلال النصف الاول من شهر رمضان 42 منها ضُبطت في محافظة نابلس يوم امس كما تم احالة سبعة عشر تاجرا للقضاء جراء الاتجار بمواد منتهية الصلاحية ومخالفة للأنظمة والقوانين الفلسطينية.


واوضح القاضي ان وزارة الاقتصاد اعدت خطة لضبط الاسواق خلال شهر رمضان وبالشراكة مع جهات رقابية اخرى مثل: الصحة، والزراعة، وغيرها ومعتمدة من قبل مجلس الوزراء حيث تشمل هذه الخطة  سلامة السلع وكمياتها واسعارها.

وبين القاضي انه يجري ضمن هذه الخطة توزيع طواقم التفتيش التابعة للوزارة على ورديات صباحية ومسائية وبما يتناسب مع حاجة كل محافظة من محاظات الوطن مما يساعد ذلك على ضبط المزيد من المواد الغذائية الفاسدة.

واكد المهندس ابراهيم على ان هناك زيادة في نسبة المواد الغذائية الفاسدة المضبوطة خلال النصف الاول من شهر رمضان هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ودعا كافة المستهلكين للتأكد من سلامة المواد الغذائية التي يشترونها واتّباع تعليمات التسوق بما يضمن وصول المواد الغذائية بشكل آمن وصحي وفي حال وجود أي شكوى يمكن التواصل مع مفتشي وزراة الاقتصاد.

الخبر | الوحدة الاخباري - خاص| خطة لضبط السوق الفلسطيني خلال رمضان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق