اخبار اليوم ننشر تفاصيل محادثة بوتين مع وزير الدفاع لسحب القوات الروسية من سوريا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، سيرجى شويجو وزير الدفاع، بسحب القوات الرئيسية التابعة للاتحاد الروسى فى سوريا بداية من يوم الثلاثاء.

وقال الرئيس الروسى خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسى إن المهام الموكلة لوزارة الدفاع الروسية انتهت، كما أنه ستبدأ غدًا عملية سحب الجزء الرئيسى من القوات العسكرية فى سوريا.

وأضاف بوتين أن جنود القوات المسلحة الروسية أظهروا المهنية، والعمل الجماعى، والقدرة على تنظيم الأعمال القتالية بعيدًا عن أراضيهم، حيث أعرب بوتين عن أمله فى أن تكون هذه هى بداية التفاوض والعملية السياسية فى البلاد.

وقال الرئيس إن القوات الروسية فى طرطوس وقاعدة حيميم ستواصل عملها كالمعتاد، ويجب أن تكون محمية من البر والبحر والجو، وسيعمل الجزء المتبقى من الجيش على مراقبة وقف إطلاق النار.

وأشار بوتين إلى أنه يطلب من وزارة الخارجية الروسية تكثيف المشاركة فى تنظيم عملية السلام.

وقال السكرتير الصحفى للرئيس الروسى ديمترى بيسكوف إن بوتين ناقش واتفق مع الرئيس بشار الأسد حول بدء سحب القوات الروسية من سوريا.

ووفقًا لوزير الدفاع الروسى شويجو، قتلت القوات الروسية فى سوريا أكثر من 2000 مقاتل.

 

الخبر | اخبار اليوم ننشر تفاصيل محادثة بوتين مع وزير الدفاع لسحب القوات الروسية من سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق