عاجل

اخبار مصر العاجلة اليوم الهدهد يؤكد على دور الأزهر في مواجهة الإرهاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس جامعة الأزهر الدكتور إبراهيم صلاح الهدهد إلى الوقوف مع الأزهر لأنه كان ولا يزال على مر تاريخه صمام أمان ضد التطرف والإرهاب.. لافتا إلى أن الإرهاب لم يظهر إلا خلال محاولات إضعاف الأزهر منذ أربعينيات القرن الماضي.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها رئيس الجامعة - اليوم الإثنين - في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بفرع جامعة الأزهر بالمنصورة والتي حملت عنوان (رسالة الأزهر الشريف ضد التطرف والإرهاب)، وحضرها عدد كبير من عمداء كليات الجامعة بالدقهلية وأعضاء هيئات التدريس والطالبات.
وطالب الشباب إلى أخذ العلم من مصدره الصحيح.. مشيرا إلى أن التاريخ أثبت صحة فكر الأزهر الشريف ومناهجه، حيث إن الأزهر لا يكفر أحدا ولا يدعو إلى التخريب والتفجير، وهو رسالة سلام ورحمة إلى العالم.
كما استعرض خلال محاضرته ملامح تطور الأزهر ليواكب العصر ويواجه الإرهاب، ومنها إنشاء مؤسستين للاجتهاد الجمعي هما (هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية)، وإنشاء مركز للحوار العالمي بين الأديان، وإنشاء مرصد للأزهر الشريف لمتابعة كل ما ينشر عن الإسلام في العالم والرد عليه بثماني لغات، وأيضا إنشاء مجلس لحكماء المسلمين برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتأسيس بيت العائلة المصرية ( يضم الأزهر والكنيسة معاً) والذي ساهم في منع حدوث الفتن الطائفية خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة وغيرها من المشروعات التي يواجه بها الأزهر المستجدات على الساحة المصرية والعالمية.
وأشار الهدهد إلى أن جامعة الأزهر هي أكبر جامعة في العالم حيث تضم 73 كلية تنتشر في 20 محافظة كما تضم 6 مستشفيات جامعية و 43 مركزا بحثيا، كما يدرس بها 39 ألف طالب وافد ينتمون إلى 117 دولة.
من جانبه، أكد عميد الكلية الدكتور سعد الدين كامل ، أن هذه المحاضرة تأتي في إطار الموسم الثقافي للكلية الذي يقام تحت عنوان (رسالة الأزهر الشريف بين الثوابت والمستجدات) ويهدف إلى التعريف برسالة الأزهر الخالدة.. لافتا إلى أن ما يتعرض له الأزهر الشريف وعلماؤه من هجمة شرسة مضلة تهدف للإطاحة به وطمس معالمه، لم تزده إلا صلابة وقوة.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم الهدهد يؤكد على دور الأزهر في مواجهة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق