اخبار اليوم دي ميستورا يلتقي وفد النظام ويأمل خارطة طريق

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا مباحثات جنيف3 بلقاء مع وفد النظام السوري قبل لقاءات أخرى مع الأطراف المشاركة في المحادثات، وعبر عن أمله أن تنتهي المحادثات بخارطة طريق.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي قبيل الجلسة الأولى مع وفد النظام إن المحادثات ستكون من ثلاث جولات، ستنطلق الأولى منها اليوم وتستمر عشرة أيام وبعدها ستكون هناك استراحة في الرابع والعشرين من الشهر.

واعتبر مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، الاثنين أن سوريا تواجه لحظة الحقيقة، وذلك خلال افتتاحه لأول جلسة مباحثات من ثلاثة، تهدف إلى التفاوض على الانتقال السياسي والتوصل إلى "خارطة طريق واضحة" لمستقبل سوريا.

وأضاف أنه لا توجد "خطة بديلة" سوى العودة إلى الحرب، وطلب الاستماع إلى جميع الأطراف. لكنه قال إنه لن يتردد في طلب تدخل القوى الكبرى بقيادة الولايات المتحدة وروسيا إذا تعثرت المحادثات.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي "إذا لم نر في هذه المحادثات أوفي الجولات القادمة أي بادرة على الاستعداد للتفاوض، فسيتم إحالة الأمر مرة أخرى إلى من لهم تأثير." في إشارة إلى روسيا الاتحادية والولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

من جهته، قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، يوم الاثنين، إن روسيا تعتقد أن من المهم ألا يضع أي جانب مشارك في محادثات سوريا "مهلا لا أساس لها".

وتبدأ اليوم الاثنين جولة المفاوضات الجديدة غير المباشرة بين المعارضة التي تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية المقترحة، والحكومة التي تقول إن الأسد خط أحمر.

الخبر | اخبار اليوم دي ميستورا يلتقي وفد النظام ويأمل خارطة طريق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق