اخبار الفن والفنانين وزير الثقافة يتفقد قصر ثقافة ودار أوبرا المنصورة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام وزير الثقافة حلمي النمنم اليوم الاثنين بجولة تفقدية شملت قصر ثقافة المنصورة ودار أوبرا المنصورة, رافقه خلالها محافظ الدقهلية حسام الدين إمام ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة سيد خطاب وعدد من قيادات الهيئةإضافة إلى أعضاء مجلس النواب بمدينة المنصورة.

وأشار وزير الثقافة – خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان عام محافظة الدقهلية – إلى أهمية دار أوبرا المنصورة, لأن محافظة الدقهلية خرج منها كتاب ومفكرون عظام وفنانون أمثال أم كلثوم وفاتن حمامة وغيرهم, منوها بأن دار أوبرا المنصورة هي أقدم مسرح في مصر حيث أنشئت عام 1870, مشددا على ضرورة أن تكون هناك نقاط نور ثقافية في كل مدن مصر.

كما أكد ضرورة تنشيط الأنشطة الثقافية ليس في مدينة المنصورة فقط, ولكن في كل مدن وقرى محافظة الدقهلية حيث إن الثقافة هي القوة الناعمة, ويجب أن تصل إلى المصريين في الخارج والداخل على السواء لافتا إلى أن وزارة الثقافة تحارب الفكر الإرهابي منذ فترة طويلة على مر تاريخها.

وقال الوزير إن مصر بعد ثورتين عظيمتين لا يجوز أن تكون بها قوانين سالبة للحريات فمصر دولة القانون ودولة الحرية.

وكانت دار أوبرا المنصورة قد تعرضت للتدمير في 2013 نتيجة للحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية وأثر بشكل كبير على الدار وقد الوزير مع الشركة المنفذة تفاصيل مشروع الترميم مشددا على ضرورة الانتهاء السريع من دار أوبرا المنصورة لتكون واحدة من أهم قلاع الثقافة في محافظة الدقهلية.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين وزير الثقافة يتفقد قصر ثقافة ودار أوبرا المنصورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق