اخبار الفن والفنانين وزير الآثار: تطوير مركز تسجيل اثار ليصبح مرجعية علمية للعالم أجمع

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الآثار خالد العناني إن مركز تسجيل اثار سيشهد خلال الفترة المقبلة تطوير منظومة العمل به ليصبح مرجعية علمية للعالم أجمع داعيا أستاذة الجامعات المختلفة والمهتمين بآثار وتراث مصر إلى التعاون فيما بينهم ووضع رؤى جديدة من أجل النهوض بالمركز.

وأعرب العناني خلال الاحتفال الذي نظمته الوزارة بمرور 60 عاما على إنشاء المركز عن تقديره للدور البارز الذي لعبه المركز في توثيق وتسجيل عدد كبير من الآثار المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية, والتي يأتي على رأسها تسجيل معابد النوبة قبل نقلها من مكانها الأصلي في إطار الحملة القومية لإنقاذ آثار النوبة.

وقال وزير اثار “شرفت بالعمل كمستشار علمي بمركز تسجيل الآثار المصرية لمدة ثلاث سنوات”وعقب ذلك قام بتكريم عدد كبير ممن عملوا بالمركز من بينهم الدكتورة زينب الكردي والدكتورة فائزة هيكل والدكتورة زينب الدواخلي وكذلك مديري عموم المركز السابقين بالإضافة إلى تكريم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق تقديرا لدوره في تقديم الدعم الكامل للمركز طيلة توليه مسئولية وزارة الآثار.

من جانبه أعرب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى أمين عن سعادته بالاحتفال بمرور 60 عاما على إنشاء هذا الصرح العظيم متمنيا المزيد من النجاح للمركز ورفعة اسمه كواحد من أهم المراكز العلمية بمصر.

واستعرض الدكتور هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار أهم الإنجازات التي قام بها المركز على مدار ال60 عاما السابقة بالإضافة إلى أهم الآثار المزمع تسجيلها خلال الفترة القليلة القادمة.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخبار الفن والفنانين وزير الآثار: تطوير مركز تسجيل اثار ليصبح مرجعية علمية للعالم أجمع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق