اخبار الفن والفنانين نانسي عجرم: لآخر ثانية بحياة كل واحد منا رح نطالب بالحقيقة وبالحساب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ذكرى حادث انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع في مثل هذا اليوم 4 أغسطس العام الماضي 2020.

نانسي كتبت، على حسابها الخاص على موقع "تويتر": "من سنة، انفتح جرح بعمره ما رح يتسكر و كل يوم بيكبر أكتر.. من سنة، و الحزن مخبّى بشوارع أجمل بلد و أحلى مدينة بالعالم و عم يرفض يفارقن".

وأضافت: "بالمقابل، من سنة لهلق شغلة وحدة ما عملتوا ولا حتى غيّرتوا.. من سنة لهلق منطق المواربة والإفلات من العقاب عم تنتهجوا".

واختتمت كلامها، بقولها: "بس اللي لازم تعرفوه إنو من سنة، و لهلق، و لآخر ثانية بحياة كل واحد منا، رح نطالب بالحقيقة و بالحساب.. كرامة دمعة كل إم و حسرة كل بي ووجع كل إخت و خي وحبيب #لن_ننسى #سنعود #تفجير_٤_آب ".

وكان قد وقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، نتجت عنه سحابة دخانية ضخمة مع موجة صادمة هزّت العاصمة بيروت، مما أدّى إلى أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت، وسجّلت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 204 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، في حين لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، وبات نحو 300 ألف شخص بلا مأوى، وقدر محافظ بيروت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.

وامتدت الأضرار إلى آلاف المنازل على بعد كيلومترات من موقع الانفجار، وكشفت الجهات الأمنية اللبنانية أن سبب الانفجار «مواد شديدة الانفجار» كانت مخزنة في المرفأ منذ أكثر من ست سنوات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جولولي - العرب

أخبار ذات صلة

0 تعليق