جوهرة اف ام: نفطة على موعد جديد مع المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية "وصال 2019"

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستكون مدينة نفطة بولاية توزر على موعد جديد مع سهرات الموسيقى الصوفية بداية من يوم 31 أكتوبر الحالي و إلى غاية  يوم 3 نوفمبر القادم، في نسخة جديدة من "المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية" الذي سيحمل في دورته الرابعة اسم "وصال".

و ستشهد السهرات مشاركة عدد من النجوم من تونس و من العالم، تميزوا في أداء الإنشاد الصوفي، على غرار  الفنان التونسي و العربي "لطفي بوشناق"، و عرض "غرام الحضرة" للمبدع رياض اليونسي ،و عرض "الزيارة" بقيادة سامي اللجمي ، عرض "للّة الأسياد" للأغاني الصوفية والروحية لمدح سيّدات تونس ، عرض أصوات الجونة" فرقة موسيقية تضم 30 منشدة بقيادة سليم بكوش و كذلك الحضور المميز لما يقارب 20 فرقة طرقية صوفية من المنطقة،و عرض عبير نصراوي من فرنسا وعرض صوفي للمنشد الإيراني مصطفى محبوب مجاز، بمشاركة فرقة أبو شعر السورية.

أسماء لامعة في الفكر والفلسفة من تونس ..
كما سيشهد الجانب الأكاديمي في هذه نسخة 2019 من المهرجان، مشاركة وجوه بارزة وأسماء لامعة في الفكر والفلسفة في تونس مثل الأساتذة: يوسف الصديق و لطفي حمدة و لمحمد بن حمودة و لطفي عيسى و الشيخ بدر الدين مدني و رجاء فرحات.

فقرات جديدة..
و من الفقرات الجديدة التي ستميز دورة " وصال " للمهرجان الدولي للموسيقى الصوفية بنفطة "قرية الحرفيين المحليين التي ستُعرض خلالها منتجات النخيل من خشب و سعف و جريد، إضافة إلى النسيج و غيره من الصناعات التقليدية، بهدف مزيد التعريف بالمنتوجات المحلّية وبما يزخر به الموروث التقليدي في المنطقة، و سيتمّ بالمناسبة تنظيم حصص تذوّق لأشهى أطباق الطبخ الجريدي الخالص التي ستكون متوفرة لزوار المهرجان.

الخبر | جوهرة اف ام: نفطة على موعد جديد مع المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية "وصال 2019" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق