اخبار اليوم قبل انطلاق "القاهرة الآن".. رحلة لميس الحديدي من "الجزيرة" إلى "الحدث"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد الإعلامية لميس الحديدي، لتقديم أولى حلقات برنامجها الجديد "القاهرة الاَن", على قناة الحدث السعودية، ابتداءً من غد الأحد.

وتستضيف "الحديدي"، في أولى حلقاتها الفنان التونسي ظافر العابدين، وتبث الحلقة على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ويستقبل البرنامج أسئلة وتعليقات المشاهدين خلال البث على هاشتاج #اسأل_ظافر_العابدين.

وفي هذا السياق يرصد "وشوشة" أبرز محطات الإعلامية لميس الحديدي:

-  ولدت الإعلامية والصحفية لميس الحديدي في القاهرة عام 1969.

- والدها هو الأستاذ الجامعي وعميد كلية البنات جامعة عين شمس علي الحديدي ووالدتها السيدة ليلى البحيري.

- متزوجة من الإعلامي عمرو أديب ولديها ابن وحيد هو نور الدين.

- تخرجت لميس الحديدي من كلية السياسة والاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة واتجهت للعمل الصحفي، كما حصلت على شهادة الماجستير في الصحافة التليفزيونية.

- تخرجت لميس الحديدي من الجامعة، وأكملت عملها في مجلة "صباح الخير"، وكان الكاتب الكبير مفيد فوزي رئيس التحرير، ثم عملت في الصحافة الأجنبية في مكتب شبكة "إم بي سي" بالقاهرة، و"نيويورك تايمز"، ثم انضمت إلى فريق الكاتب الكبير عماد الدين أديب، الذي أسس مجلة "كل الناس"، وجريدة "العالم اليوم"، مع عمالقة الصحافة صلاح حافظ، ومحمود المراغي، وعمرو أديب.

- العمل بالجزيرةعملت لميس الحديدي بقناة "الجزيرة" في الفترة من عام 1999 وحتى عام 2003 في وقت لم تكن القناة القطرية قد كشفت عن وجهها القبيح بعد، وفي عام 2005 تقدمت "لميس" بطلب إلى وزير الإعلام المصري وقتها للانضمام إلى كتيبة التليفزيون المصري، حيث قدمت عدة برامج عبر شاشته حققت من خلالها نجاحًا ساحقًا، كان من أبرزها برنامجها الشهير "من قلب مصر"، وبرنامج "كرسي في الكلوب".

- قدمت برنامجاً أسبوعياً اسمه "اتكلم" بالتليفزيون المصري، من عام 2005 إلى 2010، وكان أول حوارات البرنامج مع جمال مبارك، ومحمد البرادعي.

- عقب اندلاع ثورة يناير اختفت "لميس" لفترة قصيرة عن الأضواء، وعادت مع انطلاق شبكة قنوات "سي بي سي"، حيث كانت واحدة من أبرز الأسماء التي اعتمدت عليها الشبكة في انطلاقتها الأولى، وقدمت برنامج "نصف الحقيقة" الذي لم يستمر كثيرا، لتبدأ "لميس" رحلتها مع برنامجها ذائع الصيت "هنا العاصمة"، الذي كان يدخل ضمن قائمة البرامج الأعلى مشاهدة في مصر، حتى أضحت "لميس" الصوت النسائي الأقوي والأكثر نفاذًا في الساحة الإعلامية المصرية من بين كل الأصوات.

- قابلت "الحديدي" خلال مسيرتها المهنية الطويلة العديد من الشخصيات الدولية مثل: هيلاري كلينتون وهنري كيسنجر وكريستين لاجارد وتوني بلير وخافيير سولانا ودينيس روس ومارتن إنديك، وكذلك الكثير من الشخصيات العربية والإقليمية على رأسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والرئيس التونسي الباجي السبسي والإمبراطورة الإيرانية السابقة فرح بهلوي.

- تعد لميس الحديدي واحدة من أهم مذيعي التلفزيون في مصر والعالم العربي، وتمتد خبرتها في مجال الصحافة والبرامج التليفزيونية إلى أكثر من 25 عامًا، وعُرفت بجرأة الطرح الإعلامي وصلابة الموقف، ما تسبب في تلقيها تهديدات عديدة خلال مسيرتها المهنية، كما حصدت العديد من الجوائز كواحدة من أهم المذيعات وفق عدد من استطلاعات رأي الجمهور التي أجرتها عدة صحف ومجلات، كما تم اختيارها كواحدة من أقوى 50 إمرأة أفريقية لعام 2014 من قبل المجلة الفرنسية الشهيرة "جون أفريك" وواحدة من بين 100 إمرأة عربية هن الأكثر نفوذًا من قبل مجلة "أرابيان بيزنس" عام 2015.

انفرادات:

قدمت الإعلامية لميس الحديدي حلقة برنامج "هنا العاصمة" من داخل المحطة النووية الروسية، لتتابع رحلة إنتاج الطاقة من الوقود المخصب إلى الكهرباء، وطرحت أهم الأسئلة عن مستقبل مشروع الضبعة في مصر بخصوص السلامة، والنفايات، والتكلفة الاقتصادية.

مكالمة هاتفية نادرة مع نجاة الصغيرة

رغم اعتزال الفنانة نجاة الصغيرة الغناء عام 2002، إلا إنها عادت في مكالمة هاتفية نادرة في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة "cbc" عام 2014، وهي في سن الـ74، وكانت تتحدث من ألمانيا وقتها حيث كانت تتلقى العلاج الطبي.

وأذاعت الإعلامية لميس الحديدي، أغنية لم يتم إذاعتها من قبل للفنانة نجاة الصغيرة، من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وألحان الموسيقار سامي الحفناوي وتوزيع طارق عاكف.

وتقول كلمات الأغنية: "بلادي يا بلادي يا بلادي.. من سماكي طلت الشمس اللي ضوت كل شبر في كل وادي..في السواحل والبوادي، يا غنى الأرض اللي عشقتها الأيادي.. انتي حاضر وانتي ماضي وانتي مستقبل كأني لسه مولودة السنادي.. يا مصر يا مصر يا بلادي" .

استضافة إمبراطورة إيران

في سبق تليفزيوني جديد، استضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة"، الشاهبانو فرح ديبا، إمبراطورة إيران الأخيرة.

وأجابت إمبراطورة إيران عن الكثير من الأسئلة الحوارية، منها هل مازلت تحلم بالعودة لوطنها، وكشفت عن لحظات انتحار نجلها الثاني علي رضا بهلوي، وكيف تنظر للوضع في إيران وثورات الربيع العربي.

كما تحدثت "فرح ديبا" عن إيران الآن وكيف ترى الوضع في طهران، و أبرز المواقف التي تتذكرها عندما كانت إمبراطورة إيران، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى التي يتناولها اللقاء.

الخبر | اخبار اليوم قبل انطلاق "القاهرة الآن".. رحلة لميس الحديدي من "الجزيرة" إلى "الحدث" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق