اخبار اليوم نجوم الفن يدعمون أصحاب متلازمة داون: "أحلام بسيطة وتحديات أكبر"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحلام بسيطة وتحديات أكبر يواجهها أصحاب متلازمة داون، على مدار رحلة من الإصرار والكفاح، بسبب كروموسوم زيادة، لذلك خُصص شهر أكتوبر ليمنحهم العالم  قدر من التفكير، ولنقف جميعُا سندًا لهم وبصوت واحد نردد "كروموسوم زيادة يعني حب زيادة"، وتحت هذه اللافتة خرج عدد من نجوم الفن عبر حساباتهم الشخصية على السوشيال ميديا، لوضع بصمة أمل، ويقدمون لجمهورهم معلومات توعية على مدار شهر كامل عن متلازمة داون.

تحت عنوان"الاهتمام بالصحة والدعم"، جاءت رسالة الفنانة إيمان عاصي، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على انستجرام، صورة لها برفقة طفل، وعلقت عليها قائلة: "بما إنّ ‏أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بمتلازمة داون.. معلومة النهاردة... ‏‎ التعليم الكويس، الاهتمام بالصحة والدعم من الأهل والأصدقاء والمجتمع قادرين ان يخلوا الناس اللي عندهم متلازمة داون يعيشوا حياة كويسة جدا".

الطيبة والصدق، أجمل ما وجدته الفنانة ريهام عبد الغفور لتعبر عن جمال تقبل الاختلاف بين الأطفال، حيث علقت عبر حسابها على انستجرام: "معلومة النهاردة...... الأطفال اللي عندهم متلازمة داون بيبقوا أحسن في مدارس الدمج، والأطفال العادية بتبقى أحسن لما يتعلموا الاختلاف والطيبة والصداقة. فصول الدمج بتفيد كل الأطفال".

  أما الفنان محمود عبد المغني، فأكد بكل بحب أن الموهبة لن تقطع طريقها عن صاحب متلازمة داون حيث قال: "الأشخاص اللي عندهم متلازمة داون بيكون عندهم تأخر معرفي بس تأثيره من ضعيف لمتوسط و ده مش بيكون له تأثير على نقاط القوة والمواهب اللي عندهم".

  حيوية الفنانة هدي عبد الحليم لم تتخلى عنها حتى في حديثها هذا، فقد نشرت عبر حسابها الرسمي على إنستجرام صورة لها برفقة طفل، وعلقت: "الأشخاص اللي عندهم متلازمة داون عندهم كتير عايزين يقولوه. عندهم أفكار وبيدخلوا معاك في مناقشات. خدوا من وقتكم واسمعوهم وصاحبوهم".

  ولمس الفنان هشام ماجد جزء خاص في متلازمة داون، لينشره عبر حسابه الخاص على انستجرام، حيث جاءت معلومته لتوضح: "على عكس ما الناس كلها فاكرة، الأشخاص اللي عندهم متلازمة داون مش على طول فرحانين، هم زينا بالضبط بيحسوا بكل المشاعر اللي احنا بنحس بيها".

  وعبر الفنان إسلام جمال عن ضرورة تقبل الاختلاف، وأن كل فرد يختلف عن الآخر، وهذا ينطبق على أصحاب متلازمة داون، حيث علق: "مش كل الأشخاص اللي عندهم متلازمة داون زي بعض. مش معنى انك عارف شخص عنده متلازمة داون يبقى كل الباقيين زيه. زي بالضبط ما كلنا مش زي بعض بغض النظر عن عدد الكروموسومات".


 

الخبر | اخبار اليوم نجوم الفن يدعمون أصحاب متلازمة داون: "أحلام بسيطة وتحديات أكبر" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وشوشة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق