السعودية اليوم انتهاء تجهيزات مهرجان الورد الثاني عشر

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


انتهت التجهيزات المتعلقة بإقامة مهرجان الورد الطائفي الدولي الثاني عشر في منتجع الشعلة السياحي خلال الفترة من 1 – 15 / 7 للعام 1437 هـ، برعاية كريمة من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل.
فقد اكتمل تشييد البوابة الخارجية للمنتجع، والتي بنيت على الطراز التراثي القديم والمرصعة بعددٍ من الإضاءات الظاهرة والمخفية لتضفي جمالًا مختلفًا، كما تم تجهيز السواري المخصصة لحمل أعلام الدول المشاركة والجهات المنظمة للمهرجان، والتي قدّرت بـ 23 سارية، وجادة المهرجان التي يبلغ طولها 150 مترًا تقريبًا والتي روعي فيها توالي النسق العمراني المميز، حيث أقيمت بامتدادها من الجانبين أعمدة جبسية مربوطة بأقواس مضيئة.
وتضم الجادة بين جنباتها عددًا كبيرًا من الأكشاك مخصصة بشكل واحد لـ 70 عارضًا للورد الطائفي، بالإضافة إلى الجهات الحكومية المشاركة والخاصة، كما بدأ العمل في سجادة الورد التي عمدت اللجنة المنظمة لأن تكون مختلفة عن كل عام من حيث الشكل والمجسمات التي ستشكلها، بالإضافة إلى مباني الدول العربية والصديقة التي شيدت على النمط العمراني المعروف لكل دولة مشاركة.
من جهته، قال عبدالله الغريبي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: إن المنتجع يحتوي على العديد من المعارض للأسر المنتجة والحرفيين وجدارية الأعمال التشكيلية التي يبلغ طولها أكثر من 80 مترًا مستغلين المنتجع كاملًا، مضيفًا أنهم عمدوا على تجهيز مصنع مخصص لتقطير الورد الطائفي وخطوات تجهيز دهنه، ومتحف لمقتنيات أثرية ونادرة للعدد المستخدمة في التقطير، وكذلك مجسم لأكبر وردة في واجهة المنتجع وتولات الورد.
أما رئيس اللجنة الإعلامية مبارك العدواني فيؤكد أن ليلة افتتاح المهرجان سوف تكون حافلة بالعديد من المفاجآت التي قام على إيجادها المنظمون، والتي تستخدم لأول مرة في مناسبات كهذه، مضيفًا أنهم مستمرون في حملاتهم الترويجية للمهرجان في المطار والمولات والفنادق، وكذلك زياراتهم اليومية لمزارع ومصانع الورد.
كما أشاد بمبادرات أبناء الطائف والفرق التطوعية التي حرصت على المشاركة في تلك الحملات، مبدين سعادتهم واستعدادهم لخدمة مدينتهم وأهلها.

الخبر | السعودية اليوم انتهاء تجهيزات مهرجان الورد الثاني عشر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق