اخبار السعودية : سعوديون ينافسون مبدعي 63 دولة في مسابقة المهارات بروسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (كازان)

أكد رئيس الوفد السعودي في المسابقة الدولية للمهارات نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني الدكتور راشد الزهراني، جاهزية المشاركين في المسابقة الدولية للمهارات التي انطلقت أمس (الجمعة) بمدينة كازان الروسية.

وأوضح أن المسابقة التي ستستمر 4 أيام، تضم 1300 خبير و1300 متسابق في 56 مهارة من 63 دولة، إذ يشارك الوفد السعودي في مهارتي صيانة الطائرات واللحام بعد برنامج تأهيل للمتسابقين على أيدي خبراء ومختصين، امتد لأكثر من 3 أشهر.

وأضاف أنه تم اختيار كل من حسن الراشد من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في مهارة اللحام، وإدريس الحجي من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض في مهارة صيانة الطائرات، وذلك بعد فرز تجارب أكثر من 2500 شاب وفتاة من مختلف القطاعات على مستوى مناطق المملكة، شملت منطقة الرياض والقصيم ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية، وتنافس فيها أكثر من 500 متسابق بعد إجراء المقابلات الشخصية والاختبارات العلمية لتأهيل المرشحين لدخول المسابقة والتنافس على 14 مهارة متنوعة.

وأفاد بأنه أُقيمت ورش عمل للمشاركين الذين يمثلون المملكة في مهارتي صيانة الطائرات واللحام وعقد دورة تدريبية لأساليب التقييم والتحكيم في المسابقة العالمية للمهارات ليتم اعتمادهم كمحكمين دوليين ويقومون بالمشاركة بأعمال التحكيم أثناء المسابقة، وتم قبولهم واعتمادهم أيضاً كمحكمين دوليين يشاركون الآن بكل فاعلية واقتدار مع أقرانهم من مختلف دول العالم بأعمال الإعداد والتحكيم والتقييم.


الخبر | اخبار السعودية : سعوديون ينافسون مبدعي 63 دولة في مسابقة المهارات بروسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق