اخبار السعودية : الرئيس الفرنسي: المملكة شريك تاريخي.. أتطلع لزيارتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تهنئة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة.

وأكد ماكرون في بيان أصدرته سفارة فرنسا لدى المملكة، تطلعه إلى زيارة السعودية، وأن تكون حدثا بارزا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وترتقي إلى مستوى إستراتيجي، لإنجاز بعض المشاريع، لا سيما في القطاعات الإستراتيجية والتقنية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

وأشار إلى أن فرنسا تعد المملكة شريكا تاريخيا من الدرجة الأولى، وأن نوعية حوار الدولتين حول الأزمات الكبرى التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط، هي بمثابة عنصر ثمين من أجل العمل لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

ونوّه إلى أن الشراكة بين الدولتين تعمقت بعد زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مفيدا بأن الزيارات الوزارية إلى الرياض ستكون للمضي قدماً في المشاريع المشتركة بين البلدين في إطار أولويات رؤية المملكة 2030.


الخبر | اخبار السعودية : الرئيس الفرنسي: المملكة شريك تاريخي.. أتطلع لزيارتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق