اخبار السعودية : سفير المملكة لدى مصر يودع أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية وشهداء فلسطين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (القاهرة)

ودّع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي في مطار القاهرة الدولي اليوم (الخميس)، ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية وشهداء فلسطين والذين بلغ عددهم 1500 حاج وحاجة المتوجهين إلى الديار المقدّسة لأداء مناسك فريضة الحج، وذلك بحضور مساعد وزير الدفاع المصري اللواء أركان حرب مدحت محمد النحاس نيابة عن وزير الدفاع و مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة الدولي اللواء أحمد الأنور نيابة عن وزير الداخلية.

وأكد السفير أسامة نقلي في كلمته للحجاج على حرص سفارة المملكة بمصر على التواصل مع الحجاج وتقديم كافة الخدمات لهم بأفضل مستوياتها، ومشاركة حجاج بيت الله الحرام الأجواء الإيمانيّة لتحقيق رسالة المملكة (الحج رسالة سلام).

وأفاد السفير نقلي في كلمته خلال توديع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين بأن توجيهات القيادة الكريمة لبعثات المملكة حول العالم تؤكد على أهمية تسخير كافة الإمكانيات لتقديم أعلى مستويات الخدمات، ومنح التأشيرات اللازمة بأسرع وقت، شاكراً الجهات المصرية المعنية بالحج على تطبيق التعليمات المنظمة لأعمال الحج.

وأشار إلى أن خدمات موسم هذا العام شهدت إدخال خدمات إلكترونية ساهمت في سرعة إنجاز التأشيرات والخدمات القنصلية، مشيدا بمبادرة طريق مكّة التي تمّ تطبيقها وحققت نجاحا كبيرا.

وقال: «إن شهداء رجال الأمن من كافة القطاعات العسكرية والشرطة في العديد من الدول العربية والاسلامية قدموا تضحيات كبيرة في سبيل الله لنصرة أوطانهم ضد الارهاب الغادر، بما في ذلك التضحيات الكبيرة التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة المصرية».

وأكد «أن الاستضافة الملكية الكريمة لأسر هؤلاء الشهداء في الحج تحمل رسالتين مهمتين وهما التعبير عن التقدير للأعمال البطولية للشهداء في أداء واجباتهم، والثانية تهدف الى المساهمة في التخفيف من المعاناة الانسانية لأسر الشهداء ولايوجد أكبر من تمكينهم من أداء فريضة الحج».

ودعا الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يمن على أسر الشهداء بالحج المبرور والذنب المغفور والعودة لأوطانهم سالمين غانمين كما ولدتهم أمهاتهم.

من جانبه عبّر مساعد وزير الدفاع المصري اللواء أركان حرب مدحت محمد محمود النحاس عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وما تقدّمه حكومة المملكة العربية السعودية من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وهو ما يجعلهم يشعرون بالأمن والاستقرار والراحة خلال تأديتهم مناسك الحج، مشيداً بالتسهيلات التي قدمتها سفارة المملكة في مصر لإنهاء طلبات الحج وإنجازها بأسرع وقت.

وثمن عاليا المبادرة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لاستضافة أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية والتي كان لها وقع كبير في نفوس ذوي الشهداء ووجدان الشعب المصري، سائلا الله العلي القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين على ماتفضل به من كرم استضافة، مبديا شكره لتعاون السفارة السعودية بمصر للإعداد والترتيب لنقل الحجاج الى الأراضي المقدسة بالمملكة.

كما تحدث السفير أسامة نقلي ومساعد وزير الدفاع مع عدد من الحجاج المصريين، وسألا الله العلي القدير أن يتقبل مناسكهم وحجهم ويعيدهم لبلادهم سالمين غانمين.

حضر مناسبة توديع الحجاج رئيس لجنة حجاج شهداء فلسطين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالعزيز بن ناصر الصالح وعدد من مسؤولي السفارة السعودية.


الخبر | اخبار السعودية : سفير المملكة لدى مصر يودع أسر شهداء الجيش والشرطة المصرية وشهداء فلسطين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق