فيفاء أون لاين: هنا تفاصيل.. إيقاف برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس نهائياً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مدراء جميع الجامعات السعودية بإيقاف جميع برامج التعليم الموازي في الجامعات بشكل نهائي، لجميع المراحل التعليمية:دبلوم وتجسير وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، في جميع التخصصات بلا استثناء، حيث يمكن للجامعات تقديم برامج مدفوعة بديلة برسوم دراسية تحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة دون أن تتحمل الدولة أي تكاليف، على أن تكون في أضيق الحدود وفي التخصصات المطلوبة لسوق العمل.

واشتمل التوجيه على ايقاف جميع برامج التعليم عن بعد والانتساب في مرحلة البكالوريوس في الجامعات نهائياً عدا الجامعة السعودية الإلكترونية.

وأشار التوجيه بأن البرامج المدفوعة البديلة برسوم دراسية تحصل من الطلاب أو من خلال عقود مع جهات التوظيف أو الجهات المستفيدة دون أن تتحمل الدولة أي تكاليف، فإن المقصود بالبرامج التي يتم تحصيل رسوم عليها من قبل الجامعات هي برامج الدراسات العليا والدبلومات فقط، أما برامج البكالوريوس فلا يجوز لأي جامعة أن تفرض رسوما عليها إلا بعد الرفع عن ذلك للوزارة وأخذ الموافقة اللازمة.

شارك هذا الموضوع:

الخبر | فيفاء أون لاين: هنا تفاصيل.. إيقاف برامج الانتساب في مرحلة البكالوريوس نهائياً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيفاء أون لاين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق