اخر الاخبار اليوم - أسوء قرار على الوافدين أصدرته المملكة العربية السعودية من أجل تصفية العمالة الوافدة

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم اخر الاخبار اليوم

وكالة اليوم الاخبارية ـــ مر عام 2016 وكان ممتلئ بالعديد من القرارات المفاجأة والغريبة على العمالة الوافدة والتي لم تتواجد من قبل في تاريخ المملكة وجاء هذا كله من أجل القيام بتقليص العمالة الوافدة في المملكة وتصفيتها والإكتفاء فقط بالعمالة المميزة والسعوديين .

وكان من أصعب تلك القرارات عندما أعلنت هيئة الإستثمار العامة قرار جديد صادم يجبر الشركات الغير سعودية والمختلطة على عدم تخطي نسبة 25 % من العاملين الأجانب، على أن يتم تقسيمهم 10 % من الأخصائيون و 15 % من العمال والفنيون.

وجاء هذا القرار من أجل تقليص عدد العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية بعد أن فرضت سياسة التوطين، وكل ذلك من أجل حل الأزمة الإقتصادية الموجودة حاليا، بعد أن تعدت نسبة العمالة الوافدة في المملكة لأكثر من 10 مليون .

وكان طرح فكرة التوطين التى كادت أن تكون خطرا على بعض المهن التى يعمل بها الكثير من الوافدين باتت هذه القرارات صادمة لكل مغترب بالسعودية، ولكن أعلنت عدد من المصادر أن هناك نية لدى المملكة من أجل القيام بالتراجع عن عدد من تلك القرارات من أجل تحقيق الأمل الكبير لعودة الوافدين إلى حماسهم للعمل من جديد . المصدر : الموجز .

التعليقات

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة اليوم الاخبارية

0 تعليق