اخبار الرياضة عمرو وردة لـ«الشروق» : مستحيل أعود للدوري المصري

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمتلك عروضا من إيطاليا وبلجيكا .. وقادورن علي هزيمة النسور الخضراء غدا

حمادة طلبه  بطل مقاتل وانقاذه هدفا في مباراة الذهاب أمام نيجيريا نقطة تحول

الاندية تدمر الاجيال الصاعدة لعدم موافقتها على احتراف لاعبيها

 

نجح عمرو وردة لاعب الأهلي السابق والمحترف في الدوري اليوناني في اثبات ذاته في أولي تجاربه الاحترافية مع فريق بانيتوليكوس اليونانى ، عقب استغناء الأهلي عنه .

 وفرض وردة نفسه على الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ، وشارك في عدد من المباريات مع الفراعنة ، بعدما قاد فريقه للفوز علي الكبار في الدوري اليوناني ، وبدأت العروض الاوروبية تنهال عليه مؤخرا خاصة من إيطاليا وبلجيكا .

عمرو وردة تحدث لـ"الشروق" عن طموحاته في الفتارة القادمة ، ورغبته في الاحتراف ومواصلة المشوار الاوربي والانتقال لاحد الاندية الكبري .

 

بداية .. ما سبباستبعادك من المشاركة في مباراة الذهاب أمام نيجيريا ؟

بالتأكيد رؤية فنية من الجهاز الفني الذي احترام رغبته في اختيار التشكيلة الاساسية التي خاضت اللقاء ، وكنت ارغب في المشاركة وإسعاد المصريين ، لكن فرحة التعادل والعودة بنقطة ثمينة من كادونا  انستنى أى شئ .

 وهل ترى أن المنتخب خسر نقطتين بتعادله ؟

نيجيريا منتخب قوى على عكس ما يراه البعض بأنه منتخب متوسط ، فهو يمتلك لاعبين على أعلى مستوى ومحترفين فى أكبر الأندية الأوروبية ، إلا أن المنتخب نجح فى إجهاض قوتهم خلال المباراة والعودة بنقطة ثمينة فى مشوار التصفيات .

و من أفضل لاعب من وجهة نظرك المباراة ؟

حماده طلبة بلا منازع ، فهو لاعب بطل بكل معنى الكملة ورد بقوة على كل المشكيين فيه ، وانقاذه للكرة كان فعلاً نقطة التحول فى المباراة ، فكان يمتلك روح قتالية كبيرة .

 هل ترى أن المنتخب قادر على الفوز فى لقاء الإياب غدا ببرج العرب ؟

بالطبع فوجود الجماهير ، مع اللعب بنفس الجماس ، كما حدث فى مباراة الذهاب يجعل المنتخب قادراً على تحقيق الفوز ، وهو ما تعاهد عليه اللاعبون داخل المعسكر بأن يبذل كل الجهد فى المباراة لضمان التأهل بنسبة كبيرة ، وأتمنى أن أشارك بالتأكيد ، ولكن الأمر متروك فى النهاية للمدير الفنى هيكتور كوبر فهو صاحب الكلمة فى ذلك ، وإن كنت أقاتل بشكل كبير من أجل حجو مكان أساسى فى التشكيل الأساسى للمباراة .

 بعيداً عن المنتخب ، هل يمكن أن تعود إلى الدوري المصري في الفترة المقبلة ؟

"بدون تردد" مستحيل طبعا ، لا أفكر فى العودة مطلقاً إلى مصر فى الوقت الحالى ، أريد أن استمر فى مسيرتى الأحترافية ، وأن انتقل إلى تجربة جديدة خاصة وأن هناك عروض عديدة تلقيتها خلال الوقت الماضى خاصة وأن عقدى ينتهى نهاية الموسم الجارى .

 ومن أي الدول تلقيت هذه العروض ؟

هناك عروض من أندية داخل اليونان وخارجها أبرزها داي باوك سالونيك ، أدرس الوقت الحالى كل العروض لاختيار الأنسب لكنى أرفض الإفصاح فى الوقت الحالى عن أى اسم من العروض المقدمة ، وهناك عروض من الدورى البلجيكى ، وكذلك الدورى الإيطالى أيضاً .

ما الذى ينقص اللاعب المصرى من أجل خوض تجربة الاحتراف ؟

المشكلة ليست فى اللاعب نفسه بل فى إدارة ناديه ، حيث أن غالبية الأندية المصرية تتعنت كثيراً فى السماح للاعبين الصغار من خوض تجارب الاحتراف ، الأمر الذى يدمر الأجيال الصاعد بشكل مستمر .

أخيرا ..  ما الذى استفدته من تجربتك الاحترافية حتى الأن ؟

أشياء كثيرة لا تعد ولا تحصى ، فقد تغير فكرى بشكل تام ونضجت فكرياً بصورة كبيرة ، الاحتراف يعلم المسئولية بشكل كبير ، فى الماضى كنت صغير جداً فكرياً أما الأن أصبحت ناضج بصورة أكبر .

 

الخبر | اخبار الرياضة عمرو وردة لـ«الشروق» : مستحيل أعود للدوري المصري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق