اخبار الخليج - 87 بطاقة صفراء و74 هدفاً في 23 مباراة بالبطولات الثلاث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

رأس الخيمة: علي البيتي

شهدت البطولات الثلاث «دوري وكأس الخليج العربي والتصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الدولة» أهدافاً غزيرة وخروج البطاقات الملونة بكثافة إلى جانب الإصابات، وأقيمت حتى الآن 23 مباراة منذ إعلان عودة النشاط الرياضي بعد توقف 7 أشهر.

ففي بطولة كأس الخليج العربي أقيمت 6 مباريات سُجل فيها 17 هدفاً وشهدت 21 بطاقة صفراء وواحده حمراء، وفي الدوري سجلت الجولة الأولى «7 مباريات» 29 هدفاً و24 بطاقة صفراء وحمراء، وفي تصفيات كأس رئيس الدولة اهتزت الشباك 28 مرة في 10 مباريات وبلغ عدد البطاقات الصفراء 42 واثنتين حمراوين.

وبلغ عدد الأهداف في البطولات الثلاث 74 هدفاً والبطاقات الصفراء 87 والحمراء 6 بطاقات، وشكا كل مدربي أندية الدوري وأندية الأولى من الإصابات، ويقدر عدد اللاعبين المصابين في الأندية حالياً بأكثر من 20 لاعباً تتفاوت إصاباتهم، لكن معظمها عضلية.

وقال عارف شلنك مدرب التعاون إن هناك أكثر من لاعب في فريقه تعرض للإصابة، واعتبر أن الإصابات متوقعة، لأن اللاعبين توقفوا لفترة طويلة، وذكر أن عدد البطاقات الصفراء والأهداف أيضاً مرتبط بالتوقف الطويل لأن اللاعبين ما زالوا غير جاهزين.

واعتبر عبدالله علي لاعب دبا الفجيرة الحالي أن التوقف أثّر في اللاعبين وفي الجانب البدني، وقال: «ليس من السهل أن يعود اللاعبون إلى ممارسة نشاطهم بعد توقف طويل جداً، وهذه أول مرة يتوقف فيها اللاعبون لهذه الفترة الطويلة عن كرة القدم، لذلك فالإصابات متوقعة، وكذلك العدد الكبير من الأهداف».

ومن جهته، قال الدكتور خالد أبوعبيد اختصاصي العظام وطبيب نادي الإمارات أن الإصابات بصورة عامة، تعود إلى عدة أسباب من بينها قصر فترة الإعداد وأوضح: «عندما يتوقف اللاعب لسبعة أشهر أو أكثر لا بد أن تكون فترة الإعداد 6 أسابيع على الأقل، لأن هناك مشكلة زيادة الوزن التي يجب أن تراعى، والأمر الآخر الذي أرى أنه وراء الإصابات هو الاستخدام الخاطئ للبروتينات وزيادة وزن العضلة التي لا تتناسب مع كرة القدم، حيث يحتاج اللاعب إلى عضلة قوية وليست كبيرة الحجم».

وذكر الدكتور خالد أبوعبيد أن زيادة أوزان اللاعبين أيضاً من أسباب الإصابات، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعب لم يخضع لتدريبات التخسيس المطلوبة بسبب قصر فترة الإعداد.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج

0 تعليق