عاجل

يلا كورة : حسام باولو : أتمنى اللعب فى الأهلى واتحاد الكرة ظلمنى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلا كورة يلا شوت

كشف حسام باولو مهاجم فريق طلائع الجيش أنه يتمنى اللعب للأهلى رغم انتمائه للزمالك وذلك بسبب شعبية القلعة الحمراء و الإمكانيات الكبيرة قائلا " أتمنى اللعب للاهلى حتى لو شهر واحد "، وأوضح حسام باولو خلال تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورت أنه تعرض للظلم من قبل المسئولين فى الاتحاد المصرى لكرة القدم من عدم تكريمه رغم حصوله على لقب هداف بطولة الدورى المصرى لموسمين متتاليين.

وأشار حسام باولو أن الانضمام لمنتخب مصر جاء خلال تواجده فى صفوف فريق سموحة وليس الزمالك و كان لديه تحدى كبير عقب الرحيل عن القلعة البيضاء للظهور بالشكل والعودة مرة أخرى للتألق .

ونجح نادى طلائع الجيش في التعاقد مع حسام باولو مهاجم الزمالك والداخلية السابق لمدة ثلاثة مواسم لتدعيم خط هجوم الفريق فى بداية الموسم  وكان باولو قد فاز بلقب هداف الدوري موسمين متتاليين ولعب لأندية متعددة بالمسابقة المحلية.

 

 فيما  قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة عدم تطبيق فكرة الجدارة الرياضية فى الدورى المصرى حال إلغائه هذا الموسم حيث اتفق الأعضاء على اعتبار الموسم كأن لم يكن وبالتالى عدم تحديد بطل للمسابقة كما سيتم إلغاء الصعود والهبوط، ونفس الامر بالنسبة للدرجات الأدنى.

كان الفيفا اقترح على الاتحادات الأهلية تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية حال الغاء الدورى بسبب جائحة كورونا، وتعنى "الجدارة الرياضية" معدل حصد الفريق للنقاط فى المباراة الواحدة، بمعنى إن فاز فريق 30 مباراة فى 30 مباراة فمعدل حصده للنقاط 3 فى المباراة الواحدة ، وهكذا وفقا لعدد النقاط التى يحصدها على عدد المباريات التى خاضها خلال الموسم الجارى، وبالتالى فالجدارة الرياضية تنتصر للفرق أصحاب المراكز المتقدمة فى جدول ترتيب مختلف الدوريات وهو ما يحافظ على الجهد المبذول للاعبين والأجهزة الفنية خلال الموسم الحالى ويلغى فكرة "كأن لم يكن"، ويحجزون مقاعدهم فى البطولات القارية دون العودة للموسم الماضى واختيار نفس الفرق التى شاركت فى النسخة الحالية.

أكد الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن إقرار اللائحة الجديدة قرار الجمعية العمومية بنسبة 100%، لكن ذلك يسبقه مناقشات عديدة قبل خروج مسودة خاصة باللائحة، للعرض على الجمعية العمومية.

وأضاف نائب رئيس الجبلاية، جائحة "كورونا" تسببت فى تأخير اجتماع الجمعية العمومية فى أبريل الماضي، مع قرار مجلس الوزراء بمنع أى تجمعات.

وأشار نائب رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة إلى أن اللائحة الجديدة ستتضمن مادة عن حقوق الإنسان، وأن هناك تعديلات ملزمة أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، منها مادة عن حقوق الإنسان، تتناول نبذ التعصب، ونبذ العنصرية، وعدم توجيه هتافات مسيئة، وعدم الخلط بين السياسة والرياضة.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اليوم السابع رياضة

أخبار ذات صلة

0 تعليق