الوحدة : "قنبلة" من وزارة الرياضة في وجه الأهلي بشأن رد هدايا تركى آل الشيخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

مفاجأة مدوية، أافصح عنها مسؤولو وزارة الشباب والرياضة، تجاه رغبة مجلس إدارة الأهلي في رد تبرعات المستشار تركي آل الشيخ.

وقال مصدر مسئول بالوزارة: "الرد القانوني أن وزارة الرياضة ليس طرفا فى هذا الأمر، وموقف الوزارة فقط هو تحديد هل يمكن أن تدخل الأموال إلى خزينة النادى بشكل قانونى أم لا، أما طريقة خروجها ليست من اختصاص الوزارة".

وأضاف "وفقا لموقع اهلى اونلاين":" يتم الاشراف فقط على طريقة دخول التبرعات لخزينة النادى بطريقة سليمة وقانونية وبمحاضر جلسات خاصة لاجتماعات مجلس الإدارة، لكن خروج الأموال ورد الأموال إلى تركى آل الشيخ ليست من اختصاص الوزارة".

وتابع المصدر تصريحاته قائلا:"رد الأموال إلى تركى ليست من اختصاص الشباب والرياضة، ولا يوجد بند خاصة بإعادة أى تبرعات بعد دخولها إلى المال العام".

وأكد:" سيكون الرد على النادى الأهلى بطرح الأمر على الجمعية العمومية، وهى صاحبة الحق فى تحديد عودة تلك الأموال أم لا".

وواصل: "لا يوجد سند قانونى فى وزارة الرياضة للتدخل فى هذا الأمر، وسيكون الرد بذلك على النادى الأهلى".

وأكمل تصريحاته قائلا: "دور الوزارة رقابى على مجالس إدارة الأندية، توجيه صرف هذه التبرعات لضمان أن تذهب إلى أماكنها السليمة، والرقابة الإدارية لمنع أى تلاعب وليس هناك أى شبهة تلاعب فى الأهلى".

وختم: الأهلى حتى اليوم يتلقى تبرعات من الأمير عبدالله الفيصل، وبوفاته التبرعات مستمرة وهى عبارة عن أسهم فى أحد الفنادق العالمية الموجودة فى مصر، وهناك أرباح بشكل سنوى تدخل خزينة النادى، دور الوزارة متابعة دخول تلك التبرعات وليس لها أى دور آخر".

 

قرارات إدارة النادى الأهلى:

وكان مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب قد أصدر عدة قرارات هامة فى اجتماعه الأخير عبر "الفيديو كونفرانس"، وقرر سحب الرئاسة الشرفية من تركى آل الشيخ نظير هجومه الدائم على المجلس، ودخوله فى مشاحنات عديدة مع المسئولين.

 

كما قرر المجلس مخاطبة وزارة الرياضة لإعادة التبرعات التى تم الحصول عليها من جانب تركى آل الشيخ، الذى بادر بإعلان تبرعه بتلك الأموال والهدايا إلى صندوق تحيا مصر، وذلك فى منشور عبر صفحته على الفيس بوك.

جلسة الخطيب مع الوزير:

وعقد محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، جلسة مع الوزير أشرف صبحى، للوصول إلى صيغة قانونية، حتى يتمكن النادى من إعادة التبرعات التى حصل عليها من آل الشيخ، ووعد الوزير إدارة القلعة الحمراء بالرد عليهم بشكل قانونى.

وصرح الوزير، أن هناك عدد من المستشارين القانونيين بالوزيرة يعكفون حاليا على دراسة الأمر، وسيتم الرد وفقا للصالح العام.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق