اخبار السعودية : «كورونا» يجهز مصابي النصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في الوقت الذي عانى النصر خلال الفترة الماضية من تفشي الإصابات والتي كانت تستوجب تدخلا جراحيا لعدد من اللاعبين مما سيسهم في غيابهم لنهاية الموسم، جاءت فترة التوقف الإجبارية بعد قرار تعليق الأنشطة الرياضية عالميا ومحليا بسبب تفشي فايروس كورونا، فرصة للجهاز الطبي في نادي النصر لمعالجة مصابيه وإجراء عمليات جراحية لمن يحتاج منهم.

وعلى رغم صعوبة إجراء العمليات بسبب انشغال معظم المستشفيات بمرضى فايروس كورونا، وإجراءات العزل الطبي في عدد كبير من المشافي، إلا أن إدارة النصر بالتنسيق مع اللاعبين والأطباء المعالجين نجحت خلال العشرين يوما الماضية في إجراء عمليتين جراحيتين لمدافعي الفريق عمر هوساوي الذي عاني من مشكلة في عضلة الساق، وزميله عبدالله مادو الذي كان يعاني من خشونة في الركبة غيبته أكثر من شهرين عن الفريق.

وسيحتاج اللاعبون لمدة تتراوح من خمسة إلى ستة أسابيع لتجهيزهم للعودة مجددا للملاعب، مما يعني قدرتهم على استكمال باقي الموسم في حال قررت وزارة الرياضة استئناف ما تبقى من مسابقات الموسم الرياضي الذي يرجح أن يكون بعد عيد الفطر المبارك في حال انحسار الوباء وعودة التدريبات الجماعية للفريق.

وفيما خضع حارس الفريق الأسترالي براد جونز لبرنامج بعد تحامله على إصابة إصبعه المكسورة منذ مباراة العين قبل شهر ونصف في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، فإن فراس البريكان وخالد الغنام وعبدالله الخبيري وعبدالرحمن العبيد قد تماثلوا للشفاء من الإصابات التي لحقت بهم أخيرا وغيبت بعضهم عن مباريات الفريق طيلة الفترة الماضية.

وفي حال إكمال الثلاثي هوساوي ومادو وجونز برامجهم الطبية فإنهم سيكونون جاهزين مع باقي زملائهم لخوض ما تبقى من مباريات الموسم الرياضي في حال قررت وزارة الرياضة استكمال باقي المسابقات.

وستدعم عودة السباعي المصاب صفوف الفريق الذي عانى بسبب غياب بعض العناصر خصوصا مادو والخبيري مما أثر سلبا على نتائج الفريق لعدم وجود بدائل بنفس الجودة.

ويشرف مدرب الفريق البرتغالي روي فيتوريا على البرامج الطبية واللياقية للاعبين الذين يظهرون بشكل يومي وهم يؤدون تمارينهم في منازلهم للحفاظ على الوزن والمعدل اللياقي بالتنسيق مع مدرب اللياقة والجهاز الطبي في النادي العاصمي.

ويحتل النصر وصافة الدوري بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر مع وجود مباراة بين الفريقين ستحدد بشكل كبير معالم البطل في حال إكمال مسابقة الدوري، فيما ينافس النصر والهلال على كأس الملك بعد وصول كل منهما إلى نصف نهائي البطولة، إذ ينتظر العالمي مباراة مع الأهلي بجدة، فيما سيستضيف الهلال أبها على ملعب الجامعة لتحديد طرفي المباراة النهائية، وذلك مرهون بقرار من وزارة الرياضة في حال زوال خطر وباء فايروس كورونا الذي عطل الحركة الرياضية عالميا ومحليا.


---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جريدة عكاظ

0 تعليق