الوحدة الاخباري - تفوق تاريخي لمنتخب مصر على زيمبابوي.. وواقعة ”الطوبة” أشهر المواقف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2019-06-20 17:20:24

يتفوق منتخب مصر على نظيره زيمبابوي تاريخيًا خلال مبارياتهم السابقة، وقبل لقائهما، غدًا الجمعة، على إستاد القاهرة الدولي، في افتتاح مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ الكان.

ويُعد هذا هو اللقاء الثامن في تاريخ لقاءات المنتخبين الرسمية، حيث سبق أن التقيا في سبع مواجهات سابقة، حقق خلالها الفراعنة 4 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة.

وأحرز المنتخب الوطني 11 هدفًا خلال مواجهاته السابقة في شباك زيمبابوي "المحاربين"، بينما سكنت شباكه 7 أهداف.

وستعيد مواجهة منتخبي مصر وزيمبابوي إلى الأذهان لقاءهما في بداية مشوارهما بنسخة المسابقة عام 2004 التي أقيمت في تونس، حيث كانت تلك المباراة هي الوحيدة التي أقيمت بينهما في نهائيات أمم أفريقيا، وبدأ المنتخبان مشوارهما في البطولة آنذاك، بعدما وقعا في مجموعة واحدة بجانب الكاميرون والجزائر، حيث انتهى اللقاء بفوز مصر 1/2، وسجل هدفي الفراعنة محمد بركات وتامر عبدالحميد، بينما تكفل نجم زيمبابوي السابق بيتر ندولفو بتسجيل هدف منتخب بلاده الوحيد.

وبعيدًا عن أمم أفريقيا، سبق للمنتخب المصري أن واجه نظيره الزيمبابوي في أكثر من مناسبة بتصفيات كأس العالم، ومازالت الجماهير المصرية تتذكر أشهر مواجهات المنتخبين، حينما التقيا في مدينة ليون الفرنسية بتصفيات كأس العالم عام 1994 بأمريكا، الذي انتهى بالتعادل السلبي وكان كفيلًا بتأهل زيمبابوي للدور الثاني بالتصفيات، وحرمان منتخب مصر من مواصلة حلمه نحو التأهل للمونديال الأمريكي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إعادة المباراة التي جرت بين المنتخبين في إستاد القاهرة وانتهت بفوز مصر 2/1 وإقامتها بفرنسا بسبب الشغب الجماهيري الذي واكب اللقاء، وبعد تقدم منتخب زيمبابوي بهدف مبكر للاعبه إيجينت ساو في مطلع المباراة، تمكن منتخب مصر من تسجيل هدفين عن طريق نجميه السابقين أشرف قاسم من ركلة جزاء وحسام حسن في الشوط الأول.

غير أن إلقاء الجماهير المصرية للحجارة "الطوبة" وتسببها في إصابة الألماني الراحل راينهارت فابيتش مدرب زيمبابوي آنذاك، بجرح في رأسه، دفع فيفا لاتخاذ قراره بإعادة المباراة في ليون بفرنسا.

وفازت مصر على زيمبابوي في آخر ثلاث مواجهات رسمية جمعت بينهما، ويبحث منتخب زيمبابوي عن انتصاره الأول على نظيره المصري منذ أكثر من 26 عامًا.

ويعود الانتصار الوحيد لمنتخب زيمبابوي على مصر إلى 20 ديسمبر عام 1992 بتصفيات مونديال 1994، حينما فاز 2/1 على أحفاد الفراعنة بالعاصمة الزيمبابوية هراري.

ويرجع آخر لقاء جميع بين المنتخبين إلى 9 يونيو عام 2013، حينما التقيا بتصفيات كأس العالم عام 2014 بالبرازيل، حيث حقق منتخب مصر فوزا كبيرا 4/2 على زيمبابوي بالعاصمة هراري، تحت قيادة المدرب الأمريكي السابق بوب برادلي.

أُضيفت في: 20 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 16 شوال 1440
منذ: 57 دقائق, 49 ثانية

الخبر | الوحدة الاخباري - تفوق تاريخي لمنتخب مصر على زيمبابوي.. وواقعة ”الطوبة” أشهر المواقف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجورنالجي - اخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق