اخبار الجزائر: ملك المغرب يخاطب الشعب ويوجه رسالة الى عصابة حكام المرادية حول عزل شقيقه

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

IMG_87461-1300x866

دعا الملك محمد السادس المغاربة إلى التصدي لوباء فيروس كورونا، بالالتزام الصارم والمسؤول للخروج من وضع حرج ومؤسف وصلنا إليه بإرتفاع كبير لعدد المصابين و الوفيات.

و شدد الملك محمد السادس في خطاب ثورة الملك والشعب، على أن العودة للحجر الصحي قد يعود وبشكل مشدد في حال مواصلة هذا الارتفاع في عدد الاصابات والوفيات.

وصارح العاهل المغربي شعبه بالقول: "تدهور الوضع الصحي الذي وصلنا إليه اليوم مؤسف، ولا يبعث على التفاؤل. ومن يقول لك غير هذه الحقيقة فهو كاذب؛ فبعد رفع الحجر الصحي، تضاعف أكثر من ثلاث مرات، عدد الإصابات المؤكدة، والحالات الخطيرة، وعدد الوفيات، في وقت وجيز، مقارنة بفترة الحجر".

الملك وفِي خطاب صريح وواضح دعا المغاربة إلى تحمل مسؤولياتهم لمساعدة السلطات في المجهودات الكبيرة التي قامت وتقوم بها بتوفير الكمامات بأسعار رمزية وضرورة إحترام التباعد الاجتماعي والتقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية.

ودعا الملك كل القوى الوطنية إلى "التعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لهذا الوباء"، قبل أن ينبه إلى أنه "بدون سلوك وطني مثالي ومسؤول، من طرف الجميع، للخروج من هذا الوضع، و رفع تحدي محاربة هذا الوباء".

وفي نفس الوت وجه رسالة الى حكام المرادية لينسف بذلك كل الشائعات التي جرى تداولها حول الادعاءات والأخبار الكادبة في مخطط يستهدف المملكة المغربية من الداخل بخبر مفبرك منسوب لـRT  تحت عنوان “فضيحة مدوية عزل شقيق محمد السادس بعد أن حاول اغتيال ولي العهد” “صناعة استخباراتية بليدة” وضعت أصحابها في خانة ناقصي العقل بنشر حماقات غير مسبوقة عن المغرب، في خطوة دفعت عدد من الأطراف الدولية إلى إبداء غضبها من هذه السلوكات الصبيانية لحكام المرادية.

بعد أن نشر الموقع تكديب جاء فيه: نود أن نلفت عناية متابعينا الكرام إلى أن هذا البوست مفبرك ولا يمت للموقع بأي صلة، بدليل أن الرابط المرافق له لا يقود إلى موقعنا، كما أن نوعية الخط المستخدمة تختلف عن نوعية الخط المستخدمة في الفيسبوك. 

لذا ندعو متابعينا إلى التحقق من هكذا أخبار عبر الدخول إلى موقعنا على الفيسبوك وصفحتنا الرئيسية على الإنترنيت https://arabic.rt.com/.


خبر مفبرك منسوب لـRT عن الأسرة الملكية المغربية

 

بن موسى للجزائر تايمز

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

0 تعليق