اخبار الجزائر: كورونا تواصل حصد أرواح الجيش الأبيض في الجزائر

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


فقد قطاع الصحة في الجزائر 69 عاملا فيما أصيب 4025 آخرا من مختلف الأسلاك الطبية وشبه الطبية بجائحة كورونا (كوفيد-19) حسب آخر حصيلة كشفت عنها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات يوم الثلاثاء.
وأكد الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن القطاع فقد 69 عاملا كما تعرض 4025 آخرا إلى الإصابة بهذا الوباء منذ انتشاره بالجزائر معبرا عن أسفه لهذا الوضع الذي تسببت فيه بالدرجة الأولى بعض السلوكات الطائشة للمواطنين الذين لا يحترمون قواعد الوقاية .

 

وكانت آخر ضحية لهذه الجائحة بالقطاع ذكر بها ذات المسؤول هو البروفسور عميور رئيس مصلحة طب النساء والتوليد ورئيس المجلس الطبي بالمؤسسة الإستشفائية العمومية لزرالدة غرب العاصمة.
ودعا الدكتور فورار من جانب آخر جميع المواطنين إلى الالتزام الصارم بالقواعد الوقائية بعد اعادة فتح الأسبوع القادم لعدد من المساجد والشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه والتي ستشهد خلال هذا الموسم الذي يتميز بشدة الحرارة اقبالا كبيرا من طرف المواطنين وذلك تفاديا للانتشار الواسع للفيروس.

 

وحمل الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بعض المواطنين المسؤولية في نقل العدوى بسبب عدم احترامهم للقواعد الوقائية المتمثلة على الخصوص في ارتداء الكمامة بالرغم من المجهودات التي قامت بها السلطات العمومية من أجل التصدي لهذا الوباء.
وعبّر ذات المسؤول عن ارتياحه من جهة أخرى لتحسين الوضعية الوبائية خلال الأيام الأخيرة من خلال تسجيل تراجع طفيف في عدد الإصابات ونسبة الوفيات والمرضى الذين يخضعون للعناية المركزة.

بن بوزيد: الضغط تراجع على المستشفيات مؤخراً

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد على استقرار الوضع الصحي في البلاد وان المستشفيات عبر الوطن باتت في اريحية ولم تعد تشهد ضغطا كبيرا مسجلا في الوقت نفسه تراجعا طفيفا في عدد الاصابات.
وأضاف بن بوزيد الذي نزل ضيفا أمس الثلاثاء على القناة الاذاعية الثانية أن القطاع الصحي يتوفر على 19 الف سرير ونسبة 36 بالمئة فقط منها مستغلة وهذا ما يجعل المستشفيات تشهد اريحية في هذا المجال مذكرا بالمناسبة بالتضحيات التي بذلها عمال قطاع الصحة الذين توفي منهم اكثر من 70 بينما أصاب الفيروس نحو 4000 عامل.
وبخصوص الاعتداءات المسجلة في الفترة الأخيرة على عمال القطاع قال ان هذه الظاهرة لم تعد موجودة كما ان القوانين التي صدرت في هذا الشأن أعطت ثمارها .
وثمّن وزير الصحة في الوقت ذاته وعي المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية على غرار استعمال الكمامة والتباعد الجسدي واعتبر هذه السلوكات مؤشرا ايجابيا في حصر انتشار الفيروس غير انه شدد على عدم التراخي واخذ الحيطة والحذر.

492 إصابة جديدة 343 حالة شفاء و10 وفيات

سجلت 492 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و10 وفيات خلال 24 ساعة في الجزائر في الوقت الذي تماثل فيه 343 مريضا للشفاء حسب ما كشف عنه أمس الثلاثاء الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.
وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس (كوفيد-19) أفاد السيد فورار بأن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 36.204 من بينها 492 حالة جديدة وهو ما يمثل 1 1 حالة لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة السابقة.  كما بلغ عدد الوفيات 1.322 حالة فيما بلغ عدد المتماثلين للشفاء 25263 شخص حسب المعطيات المقدمة من قبل الناطق الرسمي للجنة.
وفي ذات الصدد أضاف السيد فورار بأن 27 ولاية سجلت بها أقل من 10 حالات مؤكدة خلال الفترة ذاتها و21 ولاية أخرى أحصت ما يفوق 10 حالات.
كما أفاد في سياق ذي صلة بأن 49 مريضا يوجدون حاليا بالعناية المركزة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

0 تعليق