الساحة الجزائرية: وزارة العمل..مراسلة عدم الاقتطاع من رواتب العمال والموظفين “مغلوطة”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كذّبت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء ما تمّ تداوله على صفحات للتواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام الوطنية بخصوص عدم الاقتطاع من رواتب عمال المؤسسات الاقتصادية من المستفيدين من العطلة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة ضمن إجراءاتها الاحترازية للحدّ من تفشي وباء كورونا العالمي في البلاد.

ونفت الوزارة في بيان “وجود أي مراسلة رسمية من طرف المفتشية العامة للعمل تخص عدم اقتطاع جزء من رواتب عمال القطاع الاقتصادي وإلزامية تقاضيهم لمرتباتهم كاملة غير منقوصة، خلال فترة استفادتهم من العطلة الاستثنائية”.

وأوضح بيان الوزارة أن المراسلة المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الوطنية “تتعلق بإجابة فرع مفتشية العمل لولاية أدرار على استفسار تم طرحه من طرف فرع نقابي لمؤسسة خاصة، إذ من خلال الرد تم توضيح الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى هذه المؤسسة بموجب اتفاق جماعي بين الشركاء الاجتماعيين”.

وأشارت وزارة العمل في هذا الشأن إلى أن كل المسائل المرتبطة بالأجور ومكوناته وكذا الزيادات و الاقتطاعات في القطاع الاقتصادي تخضع للتفاوض والتشاور مع الشريك الاجتماعي، وأكدت أن مصالح مفتشية العمل ستبقى تحت تصرف العمال والمستخدمين لمرافقتهم والإجابة على كافة الانشغالات المتعلقة بعالم الشغل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر365

0 تعليق