الساحة الجزائرية: أول تعليق لضحايا الخليفة بعد قرار المحكمة العليا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثمن رئيس جمعية ضحايا بنك الخليفة، عمر عابد، قرار المحكمة العليا إعادة فتح ملف قضية بنك الخليفة في إطار مواصلة التحقيقات في قضايا الفساد والمتابعات القضائية التي باشرتها العدالة شهر ماي المنصرم.

وقال عابد، في اتصال هاتفي مع اتصال هاتفي مع “سبق برس”، اليوم: “بنك الخليفة أحد أكثر المؤسسات التي شهدت فسادا كبيرا، وراح ضحية ذلك أزيد من 11 ألف شخصا بخسارة تقدرها الأرقام الرسمية خلال اجتماعي مع مصفي البنك بحوالي 3 ملايير دولار، إلا أنني متؤكد أن الخسائر تتجاوز ذلك بكثير”.

وأكد عمر عابد أنهم سيتأسسون كطرف مدني في القضية عقب قرار المحكمة بإعادة إحيائها، قائلا في السياق: “سنتأسس كطرف مدني ليس لأننا ضد عبد المؤمن خليفة كشخص، بل من أجل كشف بعض الحقائق فقد سبق لرئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، أن أعطانا وعودا بغلق البنك سنة 2004 واسترجاع أموالنا كاملة خلال فترة 6 أشهر لكنها كانت وعودا كاذبة، جميع المعطيات الخفية حول القضية بحوزتنا وسنكشفها”.

وأضاف في ذات الصدد: “سنقاضي كل من تسبب في نهب أموال ضحايا البنك، لدي وثيقة تثبت أن الخليفة ترك في البنك أكثر من 2 مليار دولار وهنا نتساءل عن مصير كل تلك الأموال”.

وبخصوص مطالبهم في الوقت الحالي، أوضح رئيس جمعية زبائن بنك الخليفة، أن البنك مشكلته في تعيين المتصرف الإداري، السعيد جلاب، والمصفي، منصف بادسي، بطريقة غير قانونية منذ سنة 2003، لأن القانون يمنع تعيين مشرفين على تسيير البنك من خراجه، مضيفا في السياق: “يتم تعيين المصفي فقط في حالة الإفلاس لكن البنك لم يكن مفلسا بل كان يحتوي على أموال، لحد الآن لم يتم تقديم تقارير عن الواقعة منذ سنة 2003، حتى أننا كنا بصدد رفع دعوى قضائية في الخارج ضد كل من جلاب والمصفي لأننا فقدنا الأمل في القضية بالجزائر فكل ما نجده هو الوعود الكاذبة”.

وفيما يخص قضية رجل الأعمال عبد المومن خليفة، فقد أصدرت محكمة جنايات مجلس قضاء البليدة بتاريخ 23 جوان 2015 أحكاما تتراوح ما بين 18 سنة سجنا نافذا وسنة غير نافذة في حق 18 متهما في قضية الخليفة، فيما استفاد 53 متهما آخر من حكم البراءة، وقد أدين المتهم عبد المؤمن خليفة بعقوبة 18 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون دج ومصادرة أملاكه.

الخبر | الساحة الجزائرية: أول تعليق لضحايا الخليفة بعد قرار المحكمة العليا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزائر365 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق