اليمن اليوم عاجل " الجيش اليمني يتقدم 30 مرتبة في التصنيف العالمي الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتل الجيش اليمني المرتبة السابعة في أقوى الجيوش العربية، وجاء ترتيبه على المستوى العالمي في المرتبة 49 متقدماً 30 مرتبة في قائمة أقوى الجيوش العالمية التي أصدرها الموقع العالمي "غلوبال فاير باور" للأعوام الماضية.
ويأتي تقدم الجيش النظامي اليمني في المراتب العالمية للجيوش الأقوى بعد الصمود الأسطوري أمام الحرب التي شنتها دول التحالف بقيادة السعودية وأكثر من 14 دولة منذ 26 مارس الماضي والذي جعل من الجيش اليمني يتقدم أكثر في مراتب تصنيفه عالمياً رغم تراجعه عربياً.

وتصدر الجيش المصري ترتيب الجيوش العربية في قائمة "غلوبال فاير باور" لعام 2016 التي ضمت 126 دولة في العالم، واحتل المركز الأول عربياً وال14 عالمياً.
وجاء الجيش الجزائري في المرتبة الثانية عربياً والسابعة عشرة دولياً، أعقبه الجيش السعودي في المرتبة الثالثة عربياً و21 دولياً، ثم الجيش السوري في المرتبة الرابعة عربياً والثانية والثلاثين عالمياً.

واحتل الجيش المغربي المرتبة الخامسة عربياً والتاسعة والثلاثين دولياً، أعقبه جيش الإمارات السادس عربياً والخامس والأربعين دولياً، ثم اليمن في المرتبة السابعة عربياً والتاسعة والأربعين دولياً، والأردن في المرتبة الثامنة عربياً والتاسعة والخمسين دولياً.
وفي المرتبة التاسعة عربياً جاء الجيش الكويتي الذي احتل المركز التاسع والستين دولياً، ومن بعده الجيش العماني في المركز العاشر عربياً والسبعين دولياً.

وكالعادة تصدر جيش الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في التصنيف العالمي لقوة الجيوش، وتبعه الجيش الروسي ليحتل المركز الثاني، وبذلك اعتبر التصنيف جيشي أمريكا وروسيا قوتين عالميتين، بينما احتلت الصين المركز الثالث من حيث قوة الجيوش عالمياً.

واحتل الجيش الهندي المرتبة الرابعة في التصنيف، بينما جاءت بريطانيا في المرتبة الخامسة وتلاها الجيش الفرنسي في المرتبة السادسة، وجاء في المرتبة السابعة الجيش الياباني، بينما احتل الجيش الكوري الجنوبي المرتبة الثامنة، وأخذ الجيش الإسرائيلي المركز التاسع، ليسبق الجيش التركي بمركز واحد الذي احتل المركز العاشر عالمياً.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " الجيش اليمني يتقدم 30 مرتبة في التصنيف العالمي الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق