عاجل

اليمن اليوم مباشر المقاومة الشعبية تفتح الطريق إلى العاصمة صنعاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني من إحكام السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية بين قبيلتي نهم وأرحب مما سيكون له الأثر الإيجابي في التقدم نحو العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت مصادر محلية أن هذه التطورات تعني فتح الطريق إلى صنعاء وإسقاط الانقلاب

 

فشل الوساطات يعجّل بالحسم العسكري


وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني المرابط في جبهة نهم  إنه يجري حاليا الاستعداد لخوض المعركة النهائية لحسم صنعاء عسكريًا في حال تعثّر مفاوضات الوساطات التي يقودها نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن الأحمر مع عدد من مشايخ وقبائل ووجهاء طوق صنعاء. منوّهًا بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مصمّمون على حسم معركة تحرير صنعاء عسكريًا دون الالتفات لأي مساعٍ أو مفاوضات مع مليشيا الحوثي لتسليم صنعاء سلميًا وإنما ذلك يندرج في إطار كسب المزيد من الوقت لقوى التمرّد والانقلاب على الشرعية في اليمن.وكانت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني حررت أجزاء واسعة من مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وقال الشيخ عبدالله الشندقي الناطق باسم مقاومة صنعاء في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: إن قوات الجيش الوطني والمقاومة شنّت هجومًا واسعًا على مليشيا الحوثي وصالح بمديرية نهم. و أضاف: تمكن الجيش والمقاومون من تحرير جبل العيايين وتبة الرزقي، واستعادة جبل السلطا و قرية الحول، وأوقعوا أكثر من عشرين قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات المتمردة.
 

الخبر | اليمن اليوم مباشر المقاومة الشعبية تفتح الطريق إلى العاصمة صنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق

ArabDecor Abd3eMagazine