اخبار اليمن: تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بين مليشات الانتقالي في عدن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الخميس 24-6-2021        23/06/2021 22:21:32

 يمان نيوز - منابعات

كشفت مصادر أمنية، الأربعاء، عن تفاصيل الاشتباكات التي شهدتها مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، بين فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

 

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات التي اندلعت على خلفية مهاجمة قوة تتبع اللواء الثالث دعم وإسناد، القطاع الثامن حزام أمني بهدف القبض على أحد الأفراد المطلوبين لدى اللواء، ما دفع بالحزام الأمني إلى الرد لتتوسع الاشتباكات وتسفر عن سقوط قتلى من الطرفين بينهم باسم الإسرائيلي الضابط في الحزام الأمني.

 

ووفق المصادر، فإن ألوية الدعم والإسناد (الممولة إماراتياً) تحاول افتعال المبررات للسيطرة على المنطقة الواقعة حاليا تحت سيطرة الحزام بالشيخ عثمان، ويقودها كرم المشرقي، قائد القطاع الشرقي للحزام الأمني بعدن المتورط بتجارة المخدرات.

 

الجدير بالذكر أن الطرفان من المليشيات المسلحة التي أسستها وتدعمها الإمارات، تم تجييرها لحساب المجلس الانتقالي وتنفذ أجنداته في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت في بعض أحياء مدينة الشيخ عثمان بين فصيلين يتبع الأول ما يسمى القطاع الثامن في الحزام الأمني بقيادة كرم المشرقي، وبين اللواء الأول دعم وإسناد بقيادة نبيل المشوشي.

 

وتسببت الاشتباكات بين المليشيا إلى تدمير واحتراق بعض ممتلكات المواطنين، كما تعرض مبنى التربية في المديرية لقذيفة ما أدى لاشتعال النيران فيه.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : يمان نيوز - محلية

أخبار ذات صلة

0 تعليق