اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الرياض تدير لعبتها من وراء أوبك!

0 تعليق 119 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر جوليان لي خبير السوق النفطية لدى Bloomberg أنه لا يتعين انتظار ارتفاع حاد في أسعار النفط إذا ما حدت السعودية من إنتاجها النفطي، فهي ستبذل ما في وسعها لضرب المنافسين.

وأضاف أن موافقة السعودية على الاجتماع مع الدول الأعضاء في أوبك وغيرها من كبار المنتجين في العالم لبحث أسعار النفط، لا تندرج في خانة الإيثار وإغاثة الملهوف، بل أن الرياض ستقوم بكل ما في وسعها من أجل إلحاق أكبر قدر من الخسائر بمنتجي النفط في الجرف القاري للولايات المتحدة.

وفي التعليق على الاجتماع الذي عقده مؤخرا وزراء نفط نيجيريا والسعودية وروسيا وفنزويلا وقطر، وتغيبت عنه الولايات المتحدة، أشار إلى أن السعودية تسعى إلى قيادة أوبك باتجاه العمل على إخلاء السوق من منتجي النفط عالي التكلفة في الاستخراج.

وأضاف أن السعودية من جهة، لا تريد ارتفاعا حادا في أسعار النفط، في وقت صارت تثمر فيه الجهود التي بذلتها لخفض الأسعار وضرب المنافسين، إلا أنه لا يمكنها كذلك صم أذنيها وتجاهل الشركاء في أوبك، الذين أنهكتهم الأسعار المتدنية.

وأشار إلى أن أوبك لا تزال تحظى باهتمام السعودية الكبير، إذ تدأب الرياض على إظهار وحدة الصف داخل المجموعة، ولو حتى بصورة شكلية.

وأكد أن استراتيجيا السعودية النفطية تستند إلى مصالح الرياض الخاصة، مشيرا إلى أن وزير النفط السعودي علي النعيمي حينما تعهد بأن يتوقف منتجو النفط المكلف عن الاستخراج، لم يكن يعني الولايات المتحدة وكندا فحسب، وإنما المنتجين في بلدان كفنزويلا، ونيجيريا وأنغولا، الأمر الذي يستثني استعجال السعودية في تجميد الإنتاج.

وختم بالقول: السعودية لا تحبذ وبأي شكل من الأشكال ارتفاعا سريعا في الأسعار، بحيث لا تستفيد الشركات الأمريكية أو الفنزويلية المنافسة.

الخبر | اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة الرياض تدير لعبتها من وراء أوبك! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : موقع المنتصف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق