اليمن نت: البنتاغون تعلن عن مقتل العشرات من تنظيم الدولة بغارات في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم آخر أخبار اليمن والخليج العربي، وأخبار الوطن العربي والعالمم بشكل عام، الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية

اليمن نت- وكالات:
المجال: أخبار التاريخ: October 17, 2017

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن قوات أمريكية قتلت عشرات من المنتمين لتنظيم الدولة في ضربة على معسكري تدريب في اليمن يوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن المعسكرين موقعهما في محافظة البيضاء ويُستخدمان في تدريب المقاتلين الجدد على استخدام البنادق الكلاشنيكوف والأسلحة الآلية وراجمات الصواريخ.

وأضافت أن تنظيم الدولة استغل مناطق غير خاضعة لسلطة الحكومة في اليمن للتآمر والتحريض والتمويل والتجنيد لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في مختلف أنحاء العالم.

وأكد البيان أن العملية التي قامت بها القوات الجوية الأمريكية منعت بها التنظيم من تدريب مسلحين جدد.

وكان مصادر قالت يوم الاثنين، إنَّ عدد من عناصر التنظيم قتل وأصيب آخرون بجروح في الغارتين ضد المعسكرين الواقعين في محافظة البيضاء في وسط اليمن.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها مصادر أمنية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن وقوع غارات ضد مواقع لتنظيم “الدولة” في البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا داميا.

الخبر | اليمن نت: البنتاغون تعلن عن مقتل العشرات من تنظيم الدولة بغارات في اليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق