اليمن اليوم عاجل " أنباء عن إتفاق يتضمن إعادة فتح منفذ الطوال الحدودي بحرض الاثنين 14-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت مصادر متطابقة أن إتفاق التهدئة على الحدود اليمنية السعودية يقضي بإعادة فتح منفذ الطوال الحدودي بحرض وانسحاب الحوثيين منه وتسليمه لقوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية. وقالت المصادر، أن من بنود إتفاق التهدئة على الحدود تبادل الجثث بين الطرفين وتسليم خارطة الألغام التي زرعها الحوثيون على الحدود السعودية وتسليم منفذ الطوال البري لإعادة فتحه باشراف السلطة الشرعية.
وكانت لجان مشتركة من حرس الحدود السعودي والحوثيين ووفد من القبائل اليمنية قد بدأوا في اليومين الماضيين بانتزاع مئات الألغام المزروعة على الحدود السعودية اليمنية بعد تسليم الحوثيين لخارطة الألغام.
وكان العميد أحمد العسيري المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف قد صرح أن الوضع على الحدود مع اليمن مستقر وأن قوات التحالف سترد بقوة على أي خرق للاتفاق.
وأعلنت قيادة قوات التحالف العربي قبل أيام أن شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت إلى إيجاد حالة من التهدئة على الحدود بين السعودية واليمن؛ بهدف إفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " أنباء عن إتفاق يتضمن إعادة فتح منفذ الطوال الحدودي بحرض الاثنين 14-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق