اخر الاخبار - فلسطين: مباحثات فلسطينية أردنية لتسهيلات السفر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - من المقرر أن تتجه وزيرة الصحة د.مي كيلة إلى الأردن الخميس القادم لعقد اجتماع مع نظيرها الأردني لبحث البروتوكولات الصحية بشأن ترتيبات السفر الجديدة إلى الأردن.

وقال أحمد الديك مستشار وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن وزيرة الصحة مي الكيلة ستتجه يوم الخميس القادم؛ لاجتماعٍ بهدف استكمال النقاشات مع نظيرها الأردني، خاصةً فيما بتعلق بشهادات التطعيم واعتمادها والعمل على تخفيف الفحوصات المطلوبة من المواطن للسفر.

وأفاد أن نتائج هذا الاجتماع ستوضح البروتوكولات الصحية الجديدة، مشيراً إلى أن النقاشات متواصلة بين وزارتي خارجية البلدين من خلال السفارات، والجهود متواصلة بنجاح؛ حتى يتم تحقيق وتقديم تسهيلات أكثر أمام السفر.

وتابع الديك: "القضية تتعلق بمدى استقرار الحالة الوبائية في البلدين، والمهم هو أننا متفقين جميعاً على هدف واحد هو عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الجائحة حتى نصل لهذا الهدف".

ونوه إلى أنه هناك توجه حقيقي لوزير الداخلية الأردني يُدرس بشكل دائم للسماح للمواطنين الحاملين لشهادة تطعيم ضد فيروس كورونا الدخول للأراضي الأردنية دون التسجيل على أية منصة، آملاً أن يتم ذلك بالقريب العاجل.

وأضاف الديك: "نأمل بشكل مشترك مع الأردن من أجل تخفيف تكاليف السفر الباهظة التي لا زالت تثقل على كاهل المواطنين الفلسطينيين، والدفع بالأمور باتجاه أن يتم إعادة الأمور على ما كانت عليه في السابق".

وقدم الديك تنويهاً للمواطنين المسافرين ترانزيت أي من الجسر إلى المطار، أنهم ليسوا بحاجة لأن يسجلوا على المنصة الخاصة بالدخول للأراضي الأردنية، موضحاً أنهم بذلك يأخذون دور غيرهم.

وأعرب الديك عن شكره للأردن، خاصةً عقب التسهيلات التي أصدرتها أمس بشأن تسهيلات حركة وسفر المواطنين والتي كان آخرها زيادة العدد المسموح به من المسافرين.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق