عاجل

الوحدة الاخباري : أول مدرسة في الشرق الأوسط تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجى بالغردقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفذت مدرسة شدوان للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الغردقة التعليمية ، اول رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجي وذلك في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال التعليم و تطبيقا لسياسة تحديث التعليم وتحت شعار التحول الرقمي في التعليم.

ومن جانبه أعلن أحمد حربى مدرس الرياضيات صاحب الفكرة ومنفذها أن احد عشر طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية وبصحبة معلميهم نفذوا اول رحلة من نوعها في الشرق الأوسط ، في مجال التعليم وهي رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجي كأحد أهم الأسس لتطوير التعليم من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ في مجال التعليم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأحد أهم المحاور الرئيسية لخلق جيل قوي ومتميز قادر على الفكر والإبداع بعيدا عن الحفظ والتلقين.

أضاف حربى أن من المحاور الرئيسية في مجال التعليم رؤية مصر ٢٠٣٠ هو استخدام الوسائل التعليمية الحديثة في التعليم وتعد الرحلات الافتراضية من أهم وسائل الواقع المعزز للتعليم لدى الطلاب، مما يعد أحد أهم الأسس لتطوير التعليم بأحدث التقنيات الحديثة .

وكشف أحمد حربى ، وضعنا أولى اهتمامنا في هذا العمل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تم ترجمة العمل إلى لغة الإشارة بالاستعانة برشا صالح راغب معلم التربية الخاصة بمدرسة الصم بالغردقة.

وتابع حربى ويعد هذا العمل هو النواة الأولى لطلابنا في باكورة الأعمال والرحلات الافتراضية القادمة من أجل تعزيز عملية التعلم وتطويرها، وخلق مجتمع مدرسي جاذب للطلاب و من أهم الوسائل المتاحة من خلال التحول الرقمي في التعليم لمواجهة صعوبات التعلم في ظل جائحة كورونا.

واختتم حربى انه جسد هذا العمل وتلك الفكرة التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور حيث قام بإخراج العمل مهندس مرسي عبدالعاطي ، احد أولياء الأمور بالمدرسه مشيرا الى أن تلك الفكرة وهذا العمل حمل شعار رؤية مصر ٢٠٣٠وطن رقمي وطن طموح .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المواطن .com

أخبار ذات صلة

0 تعليق