اخبار اليوم : اجتماع مغلق بين ضباط روس وميليشيا "قاطرجي" في دير الزور..ومصادر تكشف التفاصيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر إعلامية محلية عن عقد ضباط روس لاجتماع مغلق مع ميليشيا "قاطرجي" في مطار دير الزور العسكري.

وقال موقع "عين الفرات" إن  ضباط روس اجتمعوا مع قائد مليشيا "القاطرجي" المدعو حسام القاطرجي ومساعده حسين السطم السلطان، داخل مطار ديرالزور العسكري  من أجل عقد اتفاقيات حول أبار النفط الخاضعة للهيمنة الروسية.

وأضاف أن القوات الروسية قررت تسليم مليشيا "القاطرجي" جميع حقول النفط الخاضعة لسيطرتها في ديرالزور والرقة، لتصبح تحت سيطرة القاطرجي بالكامل، ما عدا حقلي الحسيان والحمار بريف البوكمال، لأنهما تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية.

وذكر الموقع أن القوات الروسية قامت بتوقيع عقد استثمار للآبار النفطية مع مليشيا "القاطرجي" لمدة خمس سنوات، مشيرا إلى أن الأخيرة قامت بتجنيد عدد كبير من شباب المنطقة لحماية هذه الآبار مقابل راتب قدره 225 ألف ليرة سورية شهرياً مع سلة غذائية.

يشار إلى أن ميليشيا "قاطرجي" تتولى بدعم روسي مهمة نقل النفط والقمح من مناطق سيطرة ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكيا إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

يذكر أن ميليشيا "قاطرجي" تعرضت لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد بسبب كثرة استهدافها من قبل خلايا تنظيم الدولة في البادية، هذا الأمر أثر سلبا على مناطق سيطرة النظام السوري التي تعاني من أزمة محروقات خانقة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق