الاخبار اليوم - إجراءات احترازية وأعطال فنية.. نرصد بالصور 6 مشاهد تلخص أجواء أول أيام امتحانات أولى ثانوي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

شهد اول ايام امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الصف الاول الثانوي اليوم ، العديد من المشاهد التي لفتت انتباه الجميع على السوشيال ميديا.

وقد تمثل المشهد الاول ، في عملية الكشف الحراري على الطلاب على بوابات المدارس ، بإستخدام الكواشف الحرارية التي تم توفيرها للإطمئنان على حرارة الطلاب قبل دخول المدارس ، منعا لوجود اي احتمالية لإنتشار فيروس كورونا أثناء فترة الامتحان.

أما المشهد الثاني ، في وجود الزائرات الصحية في المدارس ، للتعامل الفوري مع اي طالب تظهر عليه اي اعراض اشتباه بفيروس كورونا.

وتمثل المشهد الثالث في ، منع دخول اي طالب إلى اللجنة بدون ارتداء الكمامات ، بل وحرص بعض الطلاب ايضا على ارتداء القفازات خوفا من الاصابة بكورونا

وبالنسبة للمشهد الرابع اليوم ، فقد تمثل في مشهد نظافة وتعقيم اللجان الامتحانية قبل دخول الطلاب إليها ، والحرص على التهوية الجيدة و التباعد اللازم بين مقاعد الطلاب في اطار الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

أما المشهد الخامس ، فقد ظهر واضحا في انتشار الشكاوى والاستغاثات عبر فيس بوك و واتس اب من بعض الطلاب ، الذين زعموا وجود اعطال فنية تمنعهم من الدخول على منصة الامتحان 

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت 27 فبراير 2021 الامتحان في مادة اللغة العربية (90 دقيقة) من 9 صباحا لـ 10:30 صباحا – كما يؤدي الطلاب في الفترة الامتحانية الثانية امتحان الأحياء (45 دقيقة) من 11:30 لـ 12:15 ظهرا.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حتى ١١ مارس ٢٠٢١.

وقررت وزارة التربية والتعليم ، أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقية لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المعلن، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

وطالب وزير التربية والتعليم، جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بمراعاة الزمن المخصص للإجابة عن كل مادة، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق