اخبار اليوم : ‏‏ يوتيوب تغلق قنوات تابعة للحوثيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ العربي الجديد 24/01/2021 19:22:08

 أغلقت إدارة "يوتيوب" قنوات تابعة للحوثيين، بعد نحو أسبوعين من إعلان واشنطن تنصيف الجماعة منظمة إرهابية.

وقال مدير البرامج السياسية في قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، حميد رزق، إن شركة "يوتيوب" أغلقت قناة برنامج "الحقيقة لا غير" الذي يقدمه، وعدداً من القنوات التابعة للجماعة.

وأضاف خلال تقديمه للبرنامج: "لسنا من أهل الحضور الفاعل في هذه الوسيلة، لسنا حاضرين بشكل ملفت في (يوتيوب)، لكن شركات الرأسمالية الأميركية وأذرعها في الشبكة العنكبوتية مهتمة، ترصد وتقيّم وتراقب، وعندما تكتشف التأثير مهما كان صغيراً، تبادر للحظر والإلغاء".

وخصّص البرنامج جزءاً من فقراته لاستنكار إغلاق قنوات الجماعة المصنفة أميركياً منظمة إرهابية، وعرض قنوات "رديفة" على موقع "يوتيوب" تنشر برامج وأخبار القناة.

واعتبر رزق الإجراء "شهادة بأن تلك القنوات فاعلة ومزعجة للعدو" على حد قوله، في إشارة إلى الإدارة الأميركية.

وتبث محطة المسيرة من الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل جماعة "حزب الله" اللبناني، إلى جانب قناة الساحات الممولة من الحزب أيضاً.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في الأيام الأخيرة من ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية أجنبية"، في إطار تعزيز توجه واشنطن لفرض عزلة على إيران وحلفائها في المنطقة. وأمس السبت، قالت الوزارة إنها بدأت مراجعة قرار التصنيف.

ولم تعلق المحطة أو قيادة الحوثيين بشكل رسمي على قرار إغلاق "يوتيوب" قنواتهم.

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حجبت شركة "تويتر" حساب قناة المسيرة، لكن الأخيرة أنشأت حسابات أخرى لنشر روابط موادها الإخبارية.

 

التعليقات

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : حضارم نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق