اخر الاخبار - «التجارة»: جميع أنواع السمك متوفرة.. والزبيدي وبديله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=633768&yearquarter=20211&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshareX
dot4line


إغلاق شركة خالفت القانون في مزاد السوق

2021/01/24    10:01 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
وزارة التجارة والصناعة الكويتية
60f8dafabc.jpg  وزارة التجارة والصناعة الكويتية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق شركة إغلاقا إداريا بطريقة التنفيذ المباشر خالفت القانون المعمول به في لائحة تنظيم أسواق مزادات الأسماك.
واشارت التجارة إلى أن جميع أنواع الأسماك متوفرة في السوق، منها المحلي ومنها المستورد، وتشمل نحو 12 إلى 13 صنفا واسعارها في متناول الجميع، مؤكدة في الوقت ذاته توافر جميع أنواع الأسماك بأسعار متناول الجميع إلا أن الزبيدي يخضع إلى الندرة وقلة المعروض بالإضافة الى موسمية صيده، مشددة على أنها لن تسمح بأي زيادات غير مبررة.
وقالت "التجارة" إنه "يدخل السوق يوميا مابين 5 - 40 طنًا من السمك المستورد، و4-6 أطنان محلي، لافتة إلى ان صيد سمك الزبيدي يعتمد على قرارات الهيئة العامة للثروة السمكية من تحديد صيد السمك الزبيدي وايقافه وكذلك الأحجام التي يسمح بتداولها داخل السوق لأسماك (الزبيدي -البالول -الشعم والاسماك الأخرى)، موضحة أن البديل من الأسماك المستورد متوافر وبكميات بحسب الحجم، مشيرة الى ان الاسعار بمتناول الجميع.
وشددت التجارة على متابعتها للسوق وعدم السماح بأي رفع مصطنع للأسعار والحرص على توافر الكميات الكافية التي تلبي احتياجات المستهلكين.



---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

0 تعليق