الاخبار اليوم - وزيرة التضامن الاجتماعي: لدينا رؤية جديدة لرعاية الأيتام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أكدت نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، أن هناك حملة للتطوير المؤسسي والموارد البشرية وتطوير رؤية رعاية الأيتام بشكل عام وهناك تعاون مع الهيئة الهندسية في تطوير المؤسسات نفسها، مشيرة إلى وجود رؤية جديدة في رعاية هؤلاء الأطفال وإنمائهم وإعلاء المصلحة الفضلى لهم من حيث الصحة والتعليم والرعاية.

وأضافت، القباج، خلال تصريحات صحفية لها، على هامش زيارتها لمحافظة كفر الشيخ، أنها نشجع الأسر الكافلة على كفالة هؤلاء الأطفال الأيتام، مضيفة "عندما يتربى هؤلاء الأطفال الأيتام في أسر بديلة ونتتحق من هذه الأسر ونقدم لهم كل الدعم، لأن الأطفال عندما يكبرون في أسر طبيعية يعوضهم جزء كبير مما افتقدوه.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بدور رعاية الأطفال في محافظة كفر الشيخ ومتابعة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ المستمر لها، مشيدة أيضًا بدور جمعية الهلال الأحمر، لا تتوقف فقط عند الإغاثة، والتي دخلت في مجالات عدة كثيرة منها الرعاية الطبية.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، قد استقبل، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مكتبه،  بحضور اللواء أشرف موافى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد.

ومن المقرر أن تقوم وزيرة التضامن الاجتماعي، بجولة تفقدية لبعض المشروعات والمنشآت الخدمية، من بينها تفقد دار حضانة الأمل والرضع، وجمعية الهلال الأحمر المصري، وزيارة مركز العناية المركزة والغسيل الكلوي، وحضان الأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى زيارة حديقة صنعاء لمناقشة مشكلات الكليم بفوه، وتسليم 620 مشروعًا، إضافة لزيارة مشروع فرصة"الدواجن البيضاء "بالشهابية بقرية الشهابية.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ،  أن قطاع التضامن الاجتماعي يسعى إلى توفير كافة الخدمات المختلفة في مشروعات الحماية المجتمعية وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الغير قادرة والأسر المنتجة وغيرها من الخدمات، من خلال الوحدات والإدارات الاجتماعية المختلفة.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن الدعم الذي تقدمه الوزارة للمواطنين هو حق تكفله الوزارة لكل مستحق، فقد حرصت المحافظة والوزارة على التأكيد على العلاقة بين خدمات الرعاية الاجتماعية وزيادتها وارتفاع الكفاية الإنتاجية للمستفيدين، كمقدمات لتحقيق التنمية التي تستهدفها رؤية مصر 2030.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق