اخر الاخبار - فلسطين: اختتام أعمال مؤتمر الوفاق الوطني الأول في جنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - اختتمت فصائل العمل الوطني في جنين، وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعات، مؤتمر الوفاق الوطني الاول، الذي نظم، اليوم الثلاثاء، في حرم الجامعة العربية الأميركية.

وأقيم المؤتمر بحضور: ذوي الشهداء والأسرى، والأسرى المحررين والعديد من القيادات الوطنية والفصائلية، من ضمنهم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، ورئيس الجامعة د. علي أبو زهري، ومنسق فصائل العمل الوطني في الوطن واصل أبو يوسف، والقيادي في حركة حماس وصفي قبها، والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي بسام السعدي والقيادي في جبهة النضال الشعبي حكم طالب، وممثلي فصائل العمل الوطني والاسلامي في جنين ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية، والتجمع الفلسطيني في الوطن والشتات واللجنة الشعبية للاجئين، وممثلي الكتل الطلابية والاتحادات النقابية والمتقاعدين العسكريين  والاهالي والشخصيات الاعتبارية والوطنية والتنظيمية  والمهتمين .

وبدأ المؤتمر، الذي أدار عرافته الإعلامي أسيد صبيح، بآيات من الذكر الحكيم تلاها براء عيسى، ومن ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة .

ورحب ابو زهري بالحضور، متمنياً النجاح للمؤتمر نحو تحقيق أهدافه،  وألقيت عدة كلمات للواء جبريل الرجوب، وابو يوسف، وكبها والسعدي، وايمان نزال مسؤول ملف الشبيبة الطلابية في الجامعات، أجمعت على أن السبيل الوحيد لدحر الاحتلال هو تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

ورأى المتحدثون أن الزمن أصبح يشكل عاملا مهما لا مجال للتأخر نحو تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدين أن الرابح الوحيد من عدم  وجودها هو الاحتلال الاسرائيلي في ظل الحصار السياسي والاقتصادي والتوسع الاستيطاني وسلب الاراضى ومحاولة ضم الأغوار .

وترحم المتحدثون على الشهداء الابرار وأبرقوا تحية إجلال وإكبار للاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، وخاصة الاسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام  لليوم السادس والثمانين على التوالي رفضا للاعتقال الاداري بحقه وحملوا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياته .

وتخلل المؤتمر العديد من المداخلات من قبل الحضور، أكدت جميعها ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وطي صفحة الإنقسام .

وفي ختام المؤتمر تلا منسق فصائل العمل الوطني والإسلامي راغب أبو دياك البيان الختامي، والذي أكد أن المصالحة الوطنية تشكل الحماية الحقيقية للمشروع الوطني وصولا لدحر الاحتلال وتحقيق الثوابت الوطنية ووقف الاستيطان ومصادرة الاراضي ووقف ضم الاغوار والحصار الاقتصادي .

يذكر بان المؤتمر تم تنظيمه من خلال فصائل العمل الوطني وحركة الشبية الطلابية في الجامعات والجامعة الامريكية والذي يعتبر الاول على مستوى المحافظات .

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق