عاجل

اخر الاخبار - البلدية: الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة مياه الوضوء بسوق المباركية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كونا - أعلنت بلدیة الكویت تعاونھا المشترك مع قطاع المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة في تنفیذ مشروع إعادة استخدام میاه وضوء المساجد في ري المزروعات بمنطقة أسواق المباركیة.

وقال مدیر إدارة الإنشاءات في البلدیة أحمد الھاجري في بیان صحفي الیوم الخمیس إن ھذا المشروع عبارة عن محطة معالجة مصغرة یتم تحویل میاه وضوء المساجد إلیھا لتتم تصفیتھا وتعقیمھا ثم استخدامھا لري المزروعات بمنطقة أسواق المباركیة.

وأضاف الھاجري أن ھذا المشروع یأتي في إطار التعاون المشترك بین بلدیة الكویت ووزارة الأوقاف ممثلة في قطاع المساجد ویھدف إلى الترشید والاستخدام الأمثل للمیاه كما یعتبر نواة لمشاریع مستقبلیة مماثلة لھذه التجربة.

من جانبه قال مدیر مساجد محافظة العاصمة عبدالله المسباح إنھ انطلاقا من الرؤیة الرائدة عالمیا لوزارة الأوقاف في العمل الإسلامي وتعزیز قیمة الشراكة والتمیز الحكومي أطلقت ھذا المشروع لإعادة تدویر میاه الوضوء لري النخیل والمزروعات بسوق المباركیة.

وأوضح المسباح أنھ ستتم الاستفادة من المیاه المستخدمة في أماكن الوضوء بمسجد (محمد بن عبدالرحمن بن بحر) عن طریق تجمیع تلك المیاه في خزان ومن ثم معالجتھا وتكریرھا من أي مواد عضویة أو صابونیة وإعادة استخدامھا في ري مزروعات نخیل سوق المباركیة الذي یرتاده محبو التسوق من داخل دولة الكویت وخارجھا.

وأشار إلى أن المشروع یعتبر باكورة التعاون بین الجھات الحكومیة كما یعزز رؤیة (كویت جدیدة 2035) .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق