عاجل

اخر الاخبار : تداول كبير لـ «ريجيم الجيش» .. يفقدك 5 كجم في 3 أيام .. ودكتور محمد حلمي يحذر من اتباعه

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز - كتب - محمد علي هـاشم 

تداولت العديد من المواقع الإخبارية والمهتمة بانظمة الرجيم و، نظاماً غذائياً لفقدان الوزن ، تم تعريفه بأنه رجيم الجيش ، ويتم اتباعه لمدة 3 أيام ، حيث يساعد على خفض الوزن 5 كجم في مدة 3 أيام .

وجاءت تفاصيل "ريجيم الجيش" كما يلي..

اليوم الأول

وجبة الإفطار: كوب من القهوة أو الشاي مع الكافيين، وشريحة من الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ونصف حبة غريب فروت، وجميعها يتضمن 308 سعرات حرارية.

وجبة الغداء: كوب آخر من القهوة أو الشاي، مع شريحة من الخبز المحمص ومن الأفضل أن يكون خبز القمح الكامل، ونصف علبة من سمك التونة، حيث تحتوي هذه الوجبة الصغيرة على 139 سعرة حرارية فقط.

وجبة العشاء: 100 غرام من أي نوع من اللحوم، وكوب من الفاصوليا الخضراء ونصف حبة موز وتفاحة صغيرة، وكوب كامل من المثلجات بطعم الفانيليا. هذه الوجبة تحتوي على 619 سعرة حرارية.

لا يسمح بتناول الوجبات الخفيفة.

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: قطعة من الخبز المحمص مع بيضة مطبوخة بالشكل الذي ترغب فيه بالإضافة إلى حبة موز. سعرات هذه الوجبة لا تزيد عن 223 سعرة.

وجبة الغداء: بيضة مسلوقة و5 قطع من البقسماط المملح وكوب من الجبنة المنزلية، وحتى وإن كانت الجبنة كاملة الدسم فإن السعرات الحرارية لن تتجاوز 340 سعرة.

وجبة العشاء: نصف كوب من الجزر وكوب كامل من القرنبيط و2 هوت دوغ ساخنة، كما يمكن الحصول على كوب من الآيس كريم بطعم الفانيلا، وهذه الوجبة تحتوي على 630 سعرة حرارية.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: شريحة من جبن الشيدر مع 5 قطع من البقسماط المملح، وتفاحة صغيرة، وتحتوي هذه الوجبة على 232 سعرة حرارية.

وجبة الغداء: شريحة واحدة من الخبز المحمص وبيضة، وحتى إن كانت البيضة مقلية في الزيت فإن الوجبة لن تتجاوز ما مجموعه 170 سعرة حرارية.

وجبة العشاء: نصف حبة موز وعلبة كاملة من سمك التونة وكوب من الآيس كريم، لتحتوي الوجبة على 460 سعر حراري.

ويمكن خلال الأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع، تناول كل انواع الطعام، قبل معاودة الكرة بشرط ألا يتجاوز مجموع الوجبات اليومية 1500 سعر حراري.

دكتور محمد حلمي يحذر: نظام ضار تماماً

الموجز تواصل مع الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية ، الذي أكد أن هذا النظام خاطئ تماماً لزيادة الدهون في هذا النظام وانخفاض السعرات الحرارية .

وأضاف حلمي ، أن إضافة مادة الكافيين مع الوجبات يقلل الحرق في الجسم ويسبب عسر هضم وبروز الكرش .

كما أن السعرات الحرارية تتركز في وجبة العشاء ، مما يؤدي لتراكم الدهون في الجسم .

وأكد الدكتور محمد حلمي ، أن النظام بهذه الصورة لا يناسب العديد من الحالات ويسبب إحساساً للبعض بالهبوط والخمول .

وأوضح حلمي أنه بمجرد التوقف عن اتباع هذا النظام سيعود الوزن كما في السابق لأنه يفقد الجسم الماء ويعمل على زيادة الدهون .

ونصح الدكتور محمد حلمي بعدم إتباع مثل هذه الأنظمة واستشارة الطبيب المتابع للحالة للوصول لأفضل النتائج بشكل صحي وآمن .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق