اخر الاخبار : 3 أرقام مبشرة.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يزف بشرى سارة للمصريين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية استطاعت السيطرة على الفيروس ولكن لم تنجح في الانتصار عليه، موضحا أن الانتصار على الوباء يأتي بعدما يتم تسجيل صفر إصابات ووفيات بالفيروس، وهذا هو الأهم.

وأضاف حسني، في تصريحات لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن هناك بشرى سارة للمواطنين المصريين بشأن مواجهة كورونا، والسيطرة على الفيروس، مشيرا إلى أن أرقام الإصابات بالفيروس وكذلك الوفيات تقل بشكل كبير خلال الفترة الراهنة.

وقال رئيس لجنة مكافحة كورونا، إن هناك 3 أرقام مبشرة وهى انخفاض أعداد الإصابات بكورونا، وكذلك انخفاض أعداد الوفيات بالفيروس، وارتفاع كبير فى حالات الشفاء من الفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء، الأربعاء، عن خروج 1066 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 37025 حالة حتى الآن.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان أنه تم تسجيل 409 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالات تم شفاؤها، و4728 حالة وفاة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق