اخبارالخليج: كوريا الجنوبية تنتقد مذكرات بولتون عن قمة ترامب وكيم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قالت كوريا الجنوبية الاثنين، إن رواية مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون بشأن المناقشات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيمي الكوريتين في كتابه الجديد ليست دقيقة وتنطوي على تحريف.

وقال مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية، تشونج يوي يونج، في بيان أشار إلى وصف بولتون للمشاورات إنه لا يعكس حقائق دقيقة ويحرف الحقائق كثيراً، ولم يسهب تشونج في الحديث عن نقاط محددة تعتبرها كوريا الجنوبية غير دقيقة لكنه قال، إن الكتاب يمثل سابقة خطيرة، مضيفاً: إن الإقدام من جانب واحد على نشر مشاورات جرت بناءً على الثقة المتبادلة ينتهك المبادئ الأساسية للدبلوماسية وقد يضر كثيراً بالمفاوضات في المستقبل.

ويسرد بولتون في كتابه تفاصيل الحوارات التي دارت قبل وبعد ثلاثة اجتماعات بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بما في ذلك قمتهما الثانية التي انهارت في فيتنام في مطلع 2019، عندما رفض ترامب عرضاً من كيم لتفكيك المنشأة النووية الرئيسية في كوريا الشمالية مُقابل رفع بعض العقوبات.

ونقلت تقارير عن بولتون قوله في الكتاب: إن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، الحريص على تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية طرح توقعات غير واقعية مع كل من كيم وترامب بشأن أجندة «التوحيد» الخاصة به، ومن المقرر نشر كتاب بولتون (من قاعة الحدث: مذكرات من البيت الأبيض) الثلاثاء، لكن وسائل إعلام سربت مقتطفات منه.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج

0 تعليق