عاجل

اخبار اليوم : تحليق للطيران وانشقاقات داخل "الفرقة الرابعة".. ماذا يحدث في دمشق؟ (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت مدينة الضمير في ريف دمشق، حادثة غير مسبوقة تمثلت في انشقاق مجموعة من عناصر ميليشيا "الفرقة الرابعة" المنضوية ضمن "الحرس الجمهوري" والتي يتزعمها ماهر الأسد.

وأظهر مقطع فيديو بثّه حساب "قوات أحمد العبدو" على موقع "تويتر"، لقطات لتحرك آليات ثقيلة ودبابات في شوارع مدينة الضمير، على خلفية انشقاق مجموعة من الفرق الرابعة.

وقال الحساب؛ تعليقًا على الفيديو: "تعزيزات عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية الداعمة له داخل أحياء مدينة الضمير في ريف دمشق، إثر إنشقاق مجموعة عسكرية تابعة للفرقة الرابعة".

وذكر ناشطون على مواقع التواصل، أن "سماء منطقة القلمون الشرقي بالمدينة شهدت تحليقًا مكثفًا للطيران المروحي والحربي؛ تزامنًا مع اندلاع الاشتباكات على الأرض".

وتزامن انشقاق مجموعة من "الفرقة الرابعة"، مع تلقي ماهر الأسد أوامر روسية بسحب حواجز قواته من دمشق ومناطق أخرى وإعادتها إلى ثكناتها حول العاصمة السورية.

وبشأن موقف ماهر الأسد من الأوامر الروسية الجديدة، أكدت مصادر متطابقة، أن شقيق رئيس النظام السوري، رفض الأوامر "ولم يتم سحب أي حاجز لميليشيا (الفرقة الرابعة)".

وحول الأهداف الروسية من سحب حواجز "الفرقة الرابعة"، أوضحت المصادر، أن "روسيا تسعى لتقوية الفيلق الخامس التابع لها، في عموم سوريا ولا سيما درعا، عبر عمليات تجنيد متصاعدة وإغراءات مادية".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق