اخر الاخبار : «بعد الإعلان عنه رسميًا» ..سعر ومواصفات «PlayStation 5»..و قائمة الألعاب الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

كشفت الشركة العالمية سوني رسمياً، عن الجيل الخامس من منصة ألعابها الشهيرة والمنتظرة "PlayStation 5" والتي من المتوقع إطلاقها في الأسواق نهاية العام الجاري.

يأتي شكل الجهاز والذي سيصدر باللونين الأبيض والأسود مع إضاءة خلفية باللون الأزرق وزوايا منحنية كلها أضفت رونقاً جمبلاً ,وقد اشار البعض إلا أن التصميم يوحي بأن الجهاز قادم من الفضاء، بالطبع لم يأتي من الفضاء ولكنه تعبير يوضح مدى جمال التصميم .

وأشارت سوني إلى وجود إصدارين من منصة PS5، الأول مزود بقارئ أقراص ليزر Ultra HD Blu-ray، والثاني بدونه، وسيطلق على الأخير اسم "بلاي ستيشن 5 النسخة الرقمية" PlayStation 5 Digital Edition.

أما في ما يخص الألعاب فستدعم منصة PS5 عرض الألعاب بدقة 8K، والألعاب بدقة 4K بسرعة 120 إطارا في الثانية، كما ستدعم تقنية الصوت الثلاثي البعد ووضع توفير الطاقة، كما ستكون متوافقة مع ألعاب منصة PS4.

ومن أبرز الألعاب التي ستوفرها الشركة على PS5 هي لعبة Grand Theft Auto V والمعروفة جداً باختصارها GTA V حيث كانت الشركة قد وفرت النسخة الأولى منها مع إطلاق PS3 في 2013 لتعلن اليوم استمرارها على نفس النهج مع الوحدة القادمة.

مواصفات جهاز ps5

    يدعم 4000 لعبة من ألعاب الإصدار الماضي ps4
    يعمل على الإصدارات القديمة من الألعاب بهدف مساندة اللاعبين
    يدمج بين dualsense لوحة لمس في منتصف الذراع بشريط ضوئي
    يدعم تشغيل تقنية الواقع الافتراضي VR
    تصل سعة التخزين الداخلية فى جهاز PS5 الي حةالى 2 تيرا بايت
    إستجابة فورية باللمس
    زر جديد يدعم مشاركة سريعة للمحتوى
    يعمل على خاصية 8k تجديد إطارات 120hz
    يشتغل على الأصوات ثلاثية الأبعاد
    يجمع بين معالج AMD ويدعم 10.28 ثماني الأنوية
    يستعمل ترددات متغيرة
    شاشة مخصص AMD RDNA 2
    يضم جهاز بلاستيشن فايف عدد 6 مخارج لليو اس بي بالاضافة الى دعم تقنية HDR واقراص BLURAY.

ألعاب ps5

كما هو الحال دائمًا، فإن العاب PS5 تكون بمثابة عامل قوة في تقديم سوني لجهازها الجديد. قدمت لنا سوني العرض التقديمي ، الذي يحمل عنوان “مستقبل الألعاب” بشكل ملائم، ويحمل العرض لمحة رائعة عما يمكن توقعه من PlayStation 5.

Spider-Man: Miles Morales

كانت لعبة Spider-Man 2018 عبارة عن لعبة مغامرات ممتعة، ولكن غاب عنها معيار التنوع من حيث التصميم وهيكلة المهمات، لكن الان تم تحديثها بشكل رائع جدا، وتم عرض الفيديو التشويقي الأول للعبة، وبالرغم من أنه يأتي بمدة قصيرة جدًا إلا أنه حصل على اعجاب الجميع

Gran Turismo 7

تم الكشف عن Gran Turismo 7 ويبدو وكأنه ريمكس لما جاء قبله. هناك مركبات ومسارات كلاسيكية وإعادة تقديم وضع محاكاة GT الأسطوري

Hitman 3

كانت هذه مفاجأة كبيرة أخرى في الكشف عن العاب بلايستيشن 5. نحن نحصل على Hitman آخر سيكون الأخير في ثلاثية العاب Hitman.

المثير في الموضوع أنه تم الكشف عن أن جميع الألعاب الأخرى ستكون قابلة للعب في هذه اللعبة، وهو نوع من سيناريو يشبه Inception والذي لا يمكننا فهمه تمامًا في الوقت الحالي.

Grand Theft Auto Expanded And Enhanced

نسخة محسنة جديدة من GTA V على PS5، تضم بعض التفاصيل الجديدة ورسوميات عالية وقوية، والخبر السار في هذه اللعبة هو أنها ستكون مجانية لأي شخص يشتري وحدة التحكم.

السعر المتوقع لجهاز ps 5

- رجحت أبرز مواقع الألعاب الإلكترونية على الإنترنت أن سعر النسخة الجديدة سيكون 500 دولار أمريكي، أي أغلى من ps4  بـ 100 دولار . وفقا لشبكة CNN.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق